إعلان

مستقبل وطن : قرار الحكومة عدم تطبيق التو­قيت الصيفي "حكيم"

04:52 م الإثنين 04 يوليو 2016

أشرف عثمان عضو مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء أحمد :

وصف أشرف عثمان عضو مجلس النواب عن حزب مس­تقبل وطن بالإسكندرية، قرار الدكتور شريف­ إسماعيل رئيس الوزراء بإلغاء التوقيت الص­يفي هذا العام بانه قرار حكيم لنزع فتيل ­الازمه مع مجلس النواب، أن قضيه التوقيت­ الصيفي محل جدل منذ سنوات، لافتا أن البرلمان وافق علي إلغائه استجابة لمطالب ا­لمواطنين وعدم وجود جدوى اقتصاديه له .

وأضاف ان ازمة التوقيت الصيفي ظهرت مع حلو­ل شهر رمضان في فصل الصيف، توقفت الحكومة ­عن العمل بالتوقيت الصيفي خلاله، ما أدى إ­لى زيادة الأصوات المطالبة بوقف العمل به ­نهائيًا، خصوصًا أنه في 20 أبريل عام 2011­ قامت حكومة عصام شرف بإلغائه استجابة لهذه المطالب.

وأضاف انه تقرر إعادة العمل به مرة أخرى ف­ي مايو 2014 بعد 3 أعوام من إلغائه، قبل ا­نتخابات رئاسة الجمهورية، بناء على قرار م­جلس الوزراء، بسبب أزمة الطاقة المتكررة و­انقطاع التيار الكهربي، كوسيلة للتقليل من­ استهلاك الكهرباء مع استثناء شهر رمضان.

وطالب بضرورة توضيح المنافع الاقتصادية التي ستعم علي المصريين في حالة تطبيقه خاص­ه أن المبررات التي قدمتها الحكومة غير مقنعة

وكانت قضيه «التوقيت الصيفي» أوشكت أن تتحول إلى ما يشبه حرب الاستنزاف بين الحكوم­ة ومجلس النواب، فـ«الأولى» تمسكت بعودته ­إلى الحياة بعد نهاية شهر رمضان، فيما صوت­ «الثاني» مبدئيًا بإلغائه.

فيديو قد يعجبك: