إعلان

وزير السياحة: تعاون مع وزارة الطيران ومصر ستشهد نشاطا في الحركة السياحية قريبا

04:46 م الإثنين 04 يوليه 2016

وزير السياحة يحيى راشد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -أ ش أ :

أكد وزير السياحة يحيى راشد، أن منظومة السياحة تعمل مع منظومة الطيران بتنسيق كامل من أجل تحقيق خطة طموحة لاستعادة الحركة لسياحية كما ينتظرها الشعب المصري لأنهما يعتمدان على بعضهما البعض، مشددا على أن مصر ستشهد نشاطا كبيرا فى الحركة السياحية المصرية قريبا.

وقال راشد - فى المؤتمر الصحفي الذي عقده ووزير الطيران في لقاء مع جمعية الكتاب السياحيين برئاسة الكاتب الصحفي جلال دويدار - إن الإعلام له دور كبير فى دعم حركة السياحة وتحسين الصورة الذهنية للسائحين عن مصر فى الخارج، حيث أنها أحد المحركات الأساسية لتحسين حركة السياحة.

وأضاف أن اللقاء مع الرئيس عبد الفتاح السيسي كان من أجل استعراض الوضع السياحي والمتكلفات التى قام الرئيس بتكليف الوزراء بها وتم عرض المحاور على الرئيس وكيفية العمل فى تلك المحاور ومدى التقدم فيها وكيفية التعاون مع قطاع الطيران.

وأشار إلى أن الستة محاور تسير مع بعضها البعض والمحور الأول هو استعادة الحركة السياحية والذى يتم العمل فيه بجهد كبير من خلال تحديث صناعة السياحة فى مصر والاعتماد بصورة اكبر على التطور التكنولوجي وسيتم الانتهاء بنهاية يوليو الحالي فى التطوير التكنولوجي لمنظومة السياحة.

وقال وزير السياحة إن هناك مؤشرات إيجابية نحو تحسين الصورة الذهنية واستعادة الحركة السياحية فى بعض الأسواق، مشيرا إلى أن السياحة العربية بدأ الجزء الأول منها فى أول شهر رمضان من أجل تنمية صناعة السياحة من دول الخليج والمؤشرات كلها تؤكد نجاح حملة (هي دي مصر) ونتيجتها إقبالا كبيرا على القاهرة وشرم الشيخ وغيرها من المناطق السياحية المصرية.

وأضاف أن هناك زيادة من السوق العربي ١٥ فى المائة والصين ٣٠ فى المائة وأوكرانيا ٢٠ فى المائة وهى كلها نتائج مبشرة تساعد على استعادة الحركة السياحية، مشيرا إلى أن منظومة المركز الإلكتروني يساعد على تنشيط السياحة من تلك الأسواق، ويتم بعدها تدعيم الطيران العارض ثم تدعيم البنية التحتية للسياحة ثم تنمية المنتج السياحي ورفع جودته، ويتم بعدها الاهتمام بالمستثمر مع ربط منظومة السياحة بمنظومة التعليم.

وأشار إلى أن تطوير الصورة الذهنية ودعم تحسين صورة مصر للطيران يساعد على تحسين صورة مصر نفسها وهو ما ينعكس على جذب مزيد من السياح إلى مصر.

وأكد أننا نعمل جميعا من أجل مستقبل الوطن ويتم حاليا تطوير الأسواق ولكن بصورة مختلفة عما كان يتم فى الماضى ويتم التعامل مع كافة الأسواق الجديدة والتقليدية على السواء.

ومن جانبه، قال وزير الطيران شريف فتحي، إن الطيران حريص إلى التقارب بقوة مع قطاع السياحة نظرا لأهمية السياحة بالنسبة للطيران لأنها التى تحرك قطاع الطيران بصورة كبيرة، مشيرا إلى أن هناك خططا مشتركة يتم تنفيذها حاليا وسيتم طرح العديد من المبادرات خلال الفترة المقبلة لمواجهة التحديات فى المطارات.

وأضاف أن هناك العديد من الخطط طويلة وقصيرة الأمد يتم من خلالها استعادة حركة الطيران والسياحة من أجل استعادة الحركة السياحية التى تعمل على تنمية الاقتصاد المصري.

وأكد فتحي اهتمام القيادة السياسية بملف السياحة والطيران من أجل استعادة الحركة السياحية وتنفيذ تكليفات الرئيس، مشيرا إلى إيجابية اللقاء ونتائجه والتى كان فيها تطوير مصر للطيران وتوجيهات بشأن المطارات وتطويرها واستعراض الخطط والعمل مع كافة المسارات.

وقال إن التعاون مع السياحة هام جدا ويجب استعادة الصورة الذهنية لمصر واستعادة الطلب على مصر والتى تساعد على تنشيط السياحة وبالتالي قطاع الطيران، مؤكدا أنه تم الاستجابة بصورة كبيرة لكل طلبات قطاع السياحة من أجل التكامل فى العمل وتطوير العمل فى قطاعي السياحة والطيران.

وأكد الوزير أن مصر للطيران تمر بأزمة ممتدة منذ خمس سنوات، مشيرا إلى أن العروض والدعاية ليست من أجل تلك الأزمة لأن الحملات التسويقية تساعد على دعم حركة الطيران وليس من أجل حل تلك الأزمة.

وقال إن شركة الكرنك بدأت فى استعادة قوتها كشركة سياحة خلفها شركة طيران وخلال الفترة القليلة المقبلة ستكون الشركة بالقوة التى تساعدها أن تكون من أقوى شركات السياحة فى السوق المصري.

وأشار إلى أن هناك بعض الأنباء الخاطئة التي يتم تداولها إعلاميا والتي تضر بصناعة الطيران وبمصر كلها لأن الأخبار التى يتم تداولها فى الداخل يتم نقلها إلى خارج مصر بصورة تساعد من يتربص بمصر في الأضرار بها، مناشدا الإعلام بضرورة العمل على الحفاظ على سمعة مصر وما يتم تداوله عنها.

وقال وزير الطيران إن شركة الأمن الخاصة ستتولى تفتيش الركاب بدءا من شهر أغسطس المقبل بدلا من وزارة الداخلية، حيث سيعملان معا لمدة ١٥ يوما فى منتصف الشهر الحالي، حتى يتم التسليم بالكامل بداية أغسطس المقبل.

ومن جانبه، قال رئيس جمعية الكتَاب السياحيين جلال دويدار، إن السياحة والطيران وجهان لعملة واحدة وواجها معا مشكلات جسام خلال الفترة الأخيرة ويعملان معا من أجل استعادة الحركة السياحية المصرية والتي تعتمد على الطيران بصورة كبيرة.

حضر المؤتمر نائب رئيس الجمعية صلاح عطية وأعضاء مجلس إدارة وأعضاء الجمعية ورئيس هيئة تنشيط السياحة سامى محمود ورؤساء القطاعات في وزارة السياحة والهيئة والغرف السياحية المختلفة ورموز القطاع الخاص السياحي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: