إعلان

البرلمان يكشف أول قضية فساد في موسم توريد القمح

04:31 م الإثنين 04 يوليه 2016

البرلمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي :

قامت لجنة تقصى الحقائق بمجلس النواب والخاصة بموضوع فساد القمح ومافيا التلاعب في توريد القمح بزيارة ميدانية لأحد مراكز تخزين القمح بطريق مصر الاسكندرية الصحراوي برئاسة النائب مجدى ملك مكسيموس وعضوية كل من مدحت الشريف، والدكتور ياسر عمر، والدكتور حسن غيته، وتمكنت اللجنة من ضبط عملية فساد كبرى ، وعمليات توريد وهمية للقمح تمثل إهداراً للمال العام ، وتلاعباً في الكميات الموردة .

جاء ذلك في بيان رسمي لها الاثنين، حيث استدعت اللجنة أثناء تلك الزيارة ممثلين عن وزارتي التموين والزراعة، وقد انضم لها ممثل هيئة الرقابة الادارية، بالإضافة إلى استعانة اللجنة بشركة عالمية متخصصة في قياس السلع .

وقد تحفظت اللجنة على كافة المستندات التي تثبت التلاعب في الكميات الموردة من القمح إلى مركز التخزين، والتي بلغت حوالى 20 ألف طن زيادة وهمية عن الكمية الموجودة فعلياً داخل مركز التخزين المذكور ، والتي تقدر قيمتها بنحو 55 مليون جنيه ، وقد تم تحرير محضر بواسطة رئيس مباحث تموين الجيزة ، والذى كان حاضراً لإجراءات تفتيش اللجنة للموقع .

وقد حرصت اللجنة في تفقدها لهدا الموقع على الاستعانة بشركة دولية متخصصة في أعمال قياسات السلع ، وذلك للتقدير الدقيق لرصيد المخزون من الإقماح في مكان التوريد وفقاً للمعايير الدولية المتعارف عليها .

وتواصل اللجنة عملها لكشف وقائع الفساد لعرضها على مجلس النواب والرأي العام.

فيديو قد يعجبك: