إعلان

التعليم تؤكد: "الجبر والجيولوجيا" مطابقان للمواصفات.. وتتجاهل "التاريخ"

02:47 م الإثنين 04 يوليو 2016

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتبت - ياسمين محمد:
أدى طلاب الثانوية العامة بنظامها الحديث، اليوم الاثنين، امتحانات: الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة العلوم، الجبر والهندسة الفراغية لشعبة الرياضيات، والتاريخ للشعبة الأدبية.
وأكد تقرير اللجنة الفنية لواضعى أسئلة امتحان مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة؛ أن الامتحان مكون من خمسة أسئلة والمطلوب الإجابة عن أربعة أسئلة فقط.

وأشار التقرير إلى أن الأسئلة جاءت واضحة، ومطابقة للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية، وجميع فقراتها من الكتاب المدرسي، وخالية من الأخطاء العلمية واللغوية، ومتدرجة، ومتنوعة وشاملة جميع أجزاء المنهج، وتراعى الفروق الفردية بين الطلاب، وتقيس المهارات المعرفية المختلفة للطالب، وقد روعي زمن الإجابة بحيث يكون كافي للمراجعة، كما تمت مراعاة الترجمة طبقاً للنسخة العربية.

وبالنسبة لامتحان مادة الرياضيات البحتة "الجبر والهندسة الفراغية"، فأشار تقرير اللجنة الفنية إلى أنه مكون من أولاً: سؤالين يجيب الطالب عن أحدهما ولكل سؤال (6) درجات، وثانياً: ثلاثة أسئلة المطلوب الإجابة عليهم ولكل سؤال (8) درجات فتكون الورقة الامتحانية (30) درجة.

وأشار التقرير إلى أن الأسئلة جاءت واضحة، والصياغة جيدة، ولا غموض فيها، وخالية من الأخطاء المطبعية أو الإملائية، ومتدرجة، ومتنوعة وشاملة جميع أجزاء المنهج، وتراعى الفروق الفردية بين الطلاب وتقيس مستويات التعلم المختلفة، والوقت المحدد للإجابة كافٍ للقراءة والتفكير والإجابة والتنسيق، ومطابقة للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية.
فيما لم تصدر الوزارة، تقريرًا بشأن امتحان التاريخ، خاصة بعد تقديم عدة شكاوى من طلاب الثانوية العامة، بوجود خطأ بالامتحان بسؤال "وضح أسباب عقد مؤتمر الجزيرة عام 1878"، مشيرين إلى أن التاريخ الذي ورد بالكتاب المدرسي هو 1906م، ما أدى إلى تشتيت الطلاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان