إعلان

البحوث الإسلامية يعلن التزام الوعاظ بقرار كبار العلماء برفض الخطبة المكتوبة

02:03 م الأحد 31 يوليه 2016

محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلام

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتب - عبدالرحمن أحمد:

التقى اليوم الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، مديري العموم بمناطق الوعظ على مستوى الجمهورية لبحث بعض القضايا المتعلقة بالعمل الدعوي بالمناطق، بالإضافة إلى التجهيزات اللازمة للجان الفتوى التي سيتم افتتاحها في عدد من مدن الجمهورية.

وأكد عفيفى، التزام وعاظ الأزهر الشريف بقرار هيئة كبار العلماء برفض الخطبة المكتوبة، وعدم الالتزام بها، لأنها تجميد لعقول الدعاة، مشيرا إلى أن عملهم ميداني ولا يرتبط بإلقاء الخطب أو الدروس في المساجد فقط، ويقوم على التوعية في جميع مؤسسات الدولة من خلال الخطة التي تنظم هذا العمل الدعوي.

وناقش اللقاء سبل تواصل وعاظ الأزهر مع مختلف الجهات بمحافظات الجمهورية من خلال حضورهم حضور في الأندية ومراكز الشباب؛ والشارع والتجمعات الشبابية بالمدارس والجامعات ومراكز التدريب.

وأوضح الأمين العام للمجمع، أن برامج التدريب والتأهيل مستمرة لرفع كفاءة الوعاظ بالإضافة إلى استكمال مشروع مكتبة الواعظ التي تم تسليم ثلاث مجموعات منها كمصادر ومراجع يحتاجها الوعّاظ لمواجهة التحديات الراهنة.

فيديو قد يعجبك: