إعلان

الشيحي: لا نية لإعادة النظر في نسبة الـ 5% لطلاب الشهادات العربية والأجنبية

02:47 م السبت 30 يوليه 2016

أشرف الشيحي وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

شدد الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أنه لا نية لإعادة النظر في نسبة الـ 5% المخصصة للطلاب المغتربين الحاصلين على الشهادات "العربية والأجنبية"، في العام الجديد للقبول بالجامعات المصرية لعام 2016 / 2017، مشيرًا إلى الوزارة ملتزمة بالنسب المقررة.

وأضاف الشيحي، في تصريحات صحفية خلال جولته، اليوم السبت، بكلية الهندسة بجامعة القاهرة، أن تعديل النسبة هو ظلم طلاب آخرين من الحاصلين على الثانوية وهو ما يتم رفضه، موضحًا أن جميع الطلاب هم أبناء للوزارة ولمصر.

وأوضح وزير التعليم العالي، أنه سيتم التعامل مع خريجي الشهادات "العربية والأجنبية" من الأسبوع المقبل، مؤكدًا أنه لن يتم الانتظار لأنها تتأخر لبداية شهر سبتمبر.

وأشار الشيحى، إلى أن الأسبوع المقبل سيكون فى تجربة جديدة خلاف الأعوام الماضية بشأن الشهادات العربية والأجنبية بعد الشكاوى المتكررة من الطلاب وأولياء الأمور بشأن التقدم للالتحاق بالجامعات المصرية والتأخر في بدء الدراسة لما بعد شهر سبتمبر سنويا مما يجعل الطلاب تحت ضغط متواصل في ظل بدء الدراسة بالكليات المصرية بعد منتصف سبتمبر ولذا سيتم التعامل مبكرا مع الحاصلين على الشهادات العربية والأجنبية سريعا للالتحاق بالجامعت مع الطلاب المصريين.

فيديو قد يعجبك: