إعلان

مليار جنيه فاتورة فساد صوامع القمح.. ولجنة "تقصي الحقائق" تبدأ تفريغ جلسات الاستماع

01:39 م السبت 30 يوليه 2016

صوامع القمح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

كلف المهندس مجدي ملك مكسيموس، رئيس لجنة تقصي حقائق فساد القمح، الأمانة الفنية المعاونة لها بتفريغ تسجيلات جلسات الاستماع التي نظمتها اللجنة لعدد من المسئولين بوزارتي الزراعة والتموين ورجال مباحث التموين والرقابة الإدارية ومسئولي شركتي القابضة والمصرية للصوامع، وذلك بهدف الاستعانة بهذه التسجيلات في كتابة التقرير.

ومن المقرر أن تعقد لجنة تقصي فساد القمح، اليوم السبت، اجتماعًا مغلقًا، بمقر مجلس النواب؛ للاستماع إلى آراء بعض الخبراء والمسئولين بوزارة الزراعة والتموين لكتابة التقرير والتوصيات النهائية بشان الفساد والمخلفات بصوامع وشون القمح البالغة عدده 517 صومعة وشونه.

وأكد إيهاب عبدالعظيم، عضو اللجنة، في تصريحاته لمصراوي، أن اللجنة انتهت من زيارة 10 مواقع لصوامع وشون القمح على مستوى الجمهورية وبلغ حجم الفساد بها 560 مليون جنيه، مشيًرا إلى أن الجهات الرقابية ـ بناءً على توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ـ قامت بزيارة 100 صومعه، وقدرت حصيلة المخالفات والعجز بقيمة 465 مليون جنيه لتكون الحصيلة النهائية لزيارة 110 صومعة مليار جنيه.

وكشف عبد العظيم، أن التقرير النهائي للجنة سيوصي بتوجيه الجهات الرقابية والرقابة الإدارية ومباحث التموين بالإشتراك مع القوات المسلحة لفحص باقي الشون التي لم يتم زيارتها والبالغة 407 صومعه وشونه.

فيديو قد يعجبك: