إعلان

شكري يستقبل وزير خارجية اريتريا

08:38 م الأحد 03 يوليه 2016

شكري يستقبل وزير خارجية اريتريا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)

استقبل وزير الخارجية، سامح شكرى بمقر وزارة الخارجية يوم الأحد، نظيره الاريتري عثمان صالح وزير خارجية والذي يقوم بزيارة إلى مصر فى إطار متابعة التنسيق والتشاور حول عدد من الملفات الثنائية والإقليمية.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن زيارة وزير خارجية اريتريا تكتسب أهمية خاصة فى إطار العلاقة الوثيقة والتاريخية بين البلدين، وتأتى تلبيه لدعوة من سامح شكري وزير الخارجية لمتابعة التنسيق والتشاور بين البلدين حول عدد من الملفات الثنائية والإقليمية.

DSC_0786

وقد أكد شكرى خلال اللقاء على الاهتمام الخاص الذى توليه مصر لتعزيز وتطوير علاقاتها مع اريتريا، والرغبة المصرية فى دفع العلاقات الثنائية بما يحقق مصالح الشعبين المصرى والارتري، فضلاً عن أهمية تعزيز آليات التنسيق فيما يتعلق بالتحديات التى تواجه منطقة القرن الافريقى لما لها من أهمية خاصة للأمن القومى المصري.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن وزير خارجية اريتريا أكد من جانبه على سعادته باتمام تلك الزيارة، وحرصه على متابعة التشاور مع المسئولين المصريين حول مختلف القضايا المرتبطة بالقارة الافريقية ومنطقة القرن الافريقى على وجه الخصوص، مشيراً إلى أن تاريخ العلاقات المصرية الاريترية يملى على الدولتين تعزيز أوصر التعاون فيما بينهما.

DSC_0779

واختتم أبو زيد تصريحاته، مشيراً إلى أن وزيرى الخارجية اتفقا على مواصلة التنسيق فى المحافل الإقليمية والدولية، واستمرار التشاور خلال المرحلة القادمة لوضع أطر متفق عليها لمواجهة التحديات المختلفة.

فيديو قد يعجبك: