إعلان

وزير الري يلتقي السفير الياباني بالقاهرة ويبحث ملفات تحلية مياه البحر ومعالجة الصرف الصحي

11:53 ص الجمعة 29 يوليه 2016

وزير الري يلتقي السفير الياباني بالقاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

استقبل الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري، السيد تاكيهيرو كاجاوا سفير اليابان بالقاهرة يرافقه وفدا من سفارة اليابان بالقاهرة ومن هيئة التعاون الدولي اليابانية وذلك لمناقشة مجالات التعاون المشترك بين الوزارة والجانب الياباني وكذلك لمناقشة عدد من المشروعات التي تقوم الوزارة بتنفيذها بدعم من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي.

وقد أكد الدكتور عبد العاطي على أهمية التعاون مع اليابان في مواجهة التحديات التي تواجهها مصر ورغبتها في الإستفادة من خبرة اليابان في عملية ترشيد الإستخدامات من خلال الخبرة التكنولوجية فضلاً عن الوسائل الأخري غير التقليدية مثل تحلية مياه البحر وإعادة استخدام مياه الصرف الزراعي والصرف الصحي المعالج.

وقد استعرض الدكتور ماسايوشي ساتو عضو الوفد الياباني أهم مخرجات مشروع "النظم المستدامة لانتاج الغذاء باستخدام طرق الري الموفرة للمياه" والممول من جانب الهيئة اليابانية للتعاون الدولي والهيئة اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع جامعة القاهرة وعدد من الجهات البحثية في مصر.

وأشار كاجاوا إلى مشاركة اليابان بجلسة خاصة في المؤتمر الدولي عن "تطوير البحث والتكنولوجيا في إدارة الموارد المائية" والذي ينظمه المركز القومي لبحوث المياه خلال شهر ديسمبر 2016.

وأكد الدكتور عبد العاطي خلال الاجتماع على أهمية الاستفادة من الخبرة اليابانية لتوطين تقنيات مناسبة ومنخفضة التكاليف في مصر تتعامل مع تحلية المياه للاستخدام في الشرب وفي الزراعة وتقنيات إعادة استخدام المياه ورفع كفاءة الاستخدام وكذلك العمل على تنمية قدرات العاملين في مجال إدارة المياه في مصر.

فيديو قد يعجبك: