إعلان

سفارة ألمانيا بالقاهرة: لا دلائل على وفاة مصري بمدينة "إسن" بفعل فاعل

08:28 م الأربعاء 27 يوليه 2016

سفارة جمهورية ألمانيا

القاهرة - (د ب أ):

أعلنت سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية بالقاهرة اليوم الأربعاء، أنها قد أحيطت علماَ بالتقارير الصحفية التي تتعلق بوفاة مواطن مصري في ألمانيا.

وأكدت السفارة - في بيان لها اليوم - أنه لا توجد دلائل على ان الوفاة وقعت بفعل فاعل وأن التحقيقات الروتينية التي يقوم بها مكتب النائب العام مستمرة لمعرفة أسباب وفاة المواطن المصري بإحدى مستشفيات مدينة "إسن"، والتي تتبع ولاية "نورث راين فيستفاليا"، في 22 يونيو .2016

وقالت السفارة، إن وزارة الخارجية الألمانية والسلطات المختصة بولاية "نورث راين فيستفاليا" على اتصال وثيق مع السفارة المصرية ببرلين فيما يتعلق بهذا الأمر.

وقالت وزارة الخارجية المصرية، أمس الثلاثاء، إنه في إطار متابعة لما تردد حول حادث مقتل الشاب المصري محمد عبد الفتاح سليمان النجار بأحد السجون بمدينة إيسن الألمانية، قامت السفارة المصرية في برلين فور علمها بالأمر بإجراء الاتصالات اللازمة مع المسؤولين في الحكومة الفيدرالية الألمانية لاستجلاء حقيقة الموضوع.

وأضافت الوزارة في بيان، إن السفارة المصرية وجهت مذكرة رسمية إلى وزارة الخارجية الألمانية صباح الاثنين للحصول على معلومات سريعة عن الشاب المصري وظروف سجنه وسبب وفاته، وسبب عدم إخطار السفارة بتلك الواقعة، وطلبت تقديم توضيح رسمي للمسألة.

فيديو قد يعجبك: