إعلان

بالصور- ننشر القرار الوزاري الجديد المنظم لدرجات الحافز الرياضي لطلاب الثانوية

09:59 ص الأربعاء 27 يوليه 2016

الهلالي الشربيني وزيرالتربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

اعتمد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، القرار الوزاري رقم 206 لسنة 2016، المنظم لمنح درجات الحافز الرياضي لطلبة الثانوية العامة والدبلومات الفنية، وذلك للعمل به بدلًا من القرار رقم 14 لسنة 1997، والذي ثبت وجود عوار به يؤدي إلى حصول طلاب بموجبه على درجات دون استحقاق.

وعكفت وزارة التربية والتعليم على وضع هذا القرار، وأقره المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي في جلسته الاخيرة، واعتمده الدكتور الهلالي الشربيني مؤخرًا، ليتم العمل به اعتبارًا من العام الدراسي المقبل 2016/ 2017.

وحصل مصراوي، على نسخة من القرار الوزاري، حيث ينص أبرز مواده قصر المراكز التي تحصل على الحافز الرياضي على 4 مراكز فقط، وتحديد الحد الأقصى للدرجات التي تمنح لطلاب الثانوية بـ24 درجة فقط، بشرط ألا يزيد مجموع الطالب النهائي عن المجموع الكلي للثانوية العامة المقدر بـ410 درجة.

وتضمن القرار كذلك أن تتولى الإدارة العامة للتربية الرياضية بالإدارة المختصة بوزارة الشباب والرياضة، وضع ضوابط وشروط إقامة البطولات للألعاب الفردية والجماعية – كل فيما يخصه – لضمان منح الحافز لمستحقيه فقط، على أن تعتمد هذه الضوابط من رئيس الإدارة المركزية للانشطة الطلابية ورئيس قطاع الخدمات والأنشطة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومن يناظرها بوزارة الشباب والرياضة.

وبموجب هذا القرار، يلغى القرار الوزاري رقم 14 لسنة 1997، بشأن حوافز التفوق الرياضي للحاصلين على شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة والدبلومات الفنية بنظاميها "3 سنوات، و5 سنوات".

يذكر أن القرار رقم 14 لسنة 1997، المنظم لحافز التفوق الرياضي، أدى إلى الكثير من المشكلات التي ترتبت عليها حصول طلاب على درجات دون استحقاق، لدرجة دفعت المجلس الاعلى للجامعات، لاتخاذ قرار بعدم منح طلاب الثانوية العامة الحاصلين على البطولات المحلية "أكثر البطولات التي شهدت تجاوزات" أي درجات للحافز الرياضي.

وفي أبريل الماضي، قضت محكمة القضاء الإداري بالأسكندرية، ببطلان قرار الأعلى للجامعات، وألزمت وزير التربية والتعليم بوضع قرار جديد يضمن حق الطلاب الحاصلين على البطولات المحلية في الحصول على الدرجات، وفي نفس الوقت يتلافى عيوب القرار رقم 14.

1 copy

2 copy

3 copy

4 copy

فيديو قد يعجبك: