إعلان

البرلمان يحيل مقترح تعديل قانون النشر بخدش الحياء إلى الحكومة (نص)

06:21 م الثلاثاء 26 يوليه 2016

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

أحالت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، اقتراح مشروع قانون بشأن تعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر رقم 58 لسنة 1973 المتعلقة بالعقوبات فى قضايا النشر الخاصة بخدش الحياء العام والمقدم من النائبة نادية هنرى إلى الحكومة لإبداء الرأي حوله.

يتضمن اقتراح مشروع القانون مادة واحدة وهى كالتالى:

يعاقب بغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولاتزيد عن 50 ألف جنيه

1:كل من نشر أو صنع أو حاز بقصد الاتجار أو التوزيع أو الايجار أو اللصق أو عرض مطبوعات أو مخطوطات أو رسومات أو اعلانات أو صورا محفورة أو منقوشه أو رسوما يدوية أو فوتوغرافية أو اشارات رمزية أو غير ذلك من الاشياء أو الصور عامة اذا كانت خادشة للحياء العام . ولايعتبر من قبيل الاشياء أو الصور العامة الخادشه للحياء العام الوارد عليها التجريم في هذه الفقرة , المنتج الفنى , أو الأدبى أو الفكرى الذي لا يحتوى على الطعن فى أعراض الافراد.

ولايجوز رفع أو تحريك الدعاوى لوقف أو مصادرة الأعمال الفنية أو الأدبيى والفكريى التى تحتوى على الأشياء أو الصور العامة الخادشة للحياء العام أو ضد مبدعيها إلا عن طريق النيابه العامة.

2: كل مبدع لعمل فني أو أدبي أو فكري تضمن طعنا فى أعراض الأفراد بشكل علني , ويجوز للمضرور من الجريمة تحريك الدعوى الجنائية ضد مبدع العمل الفنة أو الأدبى أو الفكري للمطالبة بتعويض مدني عما لحقه من أضرار من الجريمة.

فيديو قد يعجبك: