إعلان

السادات يهدد بتجميد عمل لجنة حقوق الإنسان .. وعبد العال: "هفتح باب الترشح عليها "

04:41 م الإثنين 25 يوليه 2016

النائب محمد أنور السادات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

شهدت مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، أزمة جديدة بين النائب محمد أنور السادات، ورئيس المجلس، بعد أن هدد السادات بتجميد عمل لجنة حقوق الإنسان، بسبب تعطيل رئيس المجلس أعمالها وعدم السماح بالقيام بأعمالها في زيارة السجون والتفتيش عليها، بالإضافة إلى تداخل أعمالها مع لجنة التضامن برئاسة عبد الهادي القصبي، بشأن قانون الإعاقة.

جاء ذلك في جلسة، أمس الاثنين، حيث أكد عبد العال، أن الدستور واللائحة الداخلية حددا اختصاصات كل لجنة من لجان المجلس، مؤكدًا أن الأعضاء لن يقبلوا أن تتداخل السلطات بين رؤساء اللجان وبعضهم البعض، قائلا:" لن أقبل أي تهديد أو ضغط من أي شخص حتى لو وصل الأمر لتجميد عمل اللجنة"، وذلك في إشارة للنائب محمد أنور السادات.

وتابع عبد العال:" لا يجوز أن نسمح للجنة بالعمل والأخرى تقوم بالفرجة عليها لا يجوز هذا المنطق إطلاقا"، متابعا:" الأمر وصل للتحريض لشخصي بأنن أعطل عمل اللجنة الخاصة بحقوق الأنسان" قائلا:" إذا وصل الأمر بذلك سأفتح باب الترشح على هذه اللجنة مرة أخرى لن نقبل أي تهديدات أو ضغوط".

وتدخل النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، مؤكدا على ضرورة أن تطبق اللائحة والدستور، في أي تجاوز، مشيرًا إلى أن الدستور واللائحة هي الفاصل في أي أزمات، خاصة أنه لا يمكن السماح بتدهور الإطار المؤسسي مهما كان الأمر.

وعاد عبد العال للحديث بقوله:" أنا أقدر الجميع ولا أستطيع أن أتحيز لشخص على حساب أخر ولكن الأمر اتغير وأصبح التحريض على شخص في أنى أعطل عمل اللجنة وأتدخل في شئونها وهذا أمر مرفوض بشكل كامل ولن أسمح به"، وذلك في الوقت الذى رفض إعطاء الحديث للنائب محمد أنور السادات للتعقيب عليه.

فيديو قد يعجبك: