إعلان

وزيرة الهجرة تتوجه لاستراليا لجذب استثمارات للمشروعات التنموية القومية

05:03 م الأحد 24 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

استقبلت الوزيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، اليوم الأحد، محمد فخري نائب مساعد وزير الخارجية، الذي سيتسلم عمله كقنصل لمصر فى ملبورن، واحدة من أكبر الولايات بأستراليا، حيث أكد رغبته فى الاستفادة من خبرة الوزارة فى التواصل مع المصريين بأستراليا، مبدياً الاستعداد للتعاون المشترك لانجاح جهود ربط الجالية المصرية هناك لدعم القضايا الوطنية.

وأشارت الوزيرة، في بيان صحفي، إلى أن الجالية المصرية باستراليا تتميز بالوطنية والرغبة فى تقديم الدعم للدولة، مؤكدة أن استراليا بها خبرات مصرية استثنائية، فى مختلف المجالات سواء رجال أعمال وأطباء ومدرسين لديهم الرغبة فى العطاء لمصر.

ولفتت مكرم، إلى أن عدد منهم يقوم بالتبرع بانتظام للصروح الطبية والمستشفيات، مشيدة بانتمائهم وولائهم الهائل وقالت الوزيرة ان هناك اثنين من المصريين أعضاء في البرلمان الاسترالي.

ونوهت مكرم أنها ستقوم بزيارة قريبة لاستراليا لجذب الاستثمارات للمشروعات التنموية القومية، والتى أبدي المصريين هناك رغبة فى دعمها، وانها حاليا تقوم باعداد ملف كامل بتلك المشروعات تلبية لرغبتهم فى المشاركة .

واستعرضت الوزيرة جهود الوزارة فى دعم ابناء الجيل الثانى والثالث ابناء المصريين بالخارج ، ومنهم الدارسين فى مصر لربطهم بجذورهم الوطنية، أملنا الذي نسعى لربطه والاعتماد عليهم كسفراء لنا في الخارج ودورهم في الترويج للسياحة لمصر كمقصد رئيسي، ودعم الشهادات الدولارية والترويج لها.

وأكدت على ضرورة التنسيق بين وزارة الهجرة والسفارات والقنصليات المصرية فى الخارج،لاستكمال قاعدة البيانات، مشيرةً الى أهمية تشجيع المصريين على التسجيل عبر القنصليات وعبر الصفحة الرسمية للوزارة.

فيديو قد يعجبك: