إعلان

وزيرة الهجرة تلتقي سفير المكسيك لمناقشة سبل التعاون بين البلدين

04:11 م الأحد 24 يوليه 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

استقبلت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، صباح اليوم الأحد، خورخي هيدالجو، سفير دولة المكسيك بمصر، لمناقشة سبل التعاون المستقبلية فى ملف الهجرة والاستفادة من الخبرات المكسيكية فى هذا الملف، ودور المهاجرين  فى دعم الاقتصاد المحلي بالصورة التى جعلت من الاقتصاد المكسيكي  أحد أهم الاقتصاديات فى العالم.

وبحسب بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه، استعرضت الوزيرة، جهود الوزارة منذ انشائها فى سبتمبر الماضي لربط المصريين بالخارج بوطنهم، والاستفادة من العقول المهاجرة، والعمل على الاستجابة للشكاوي التى تخص المصريين فى مختلف الدول والتشبيك بين المواطنين المهاجرين والعاملين بالخارج والوزارات المختلفة..

ومن جهته وجه سفير المكسيك بالقاهرة، الدعوة الوزيرة لزيارة المكسيك للتعرف على التجربة الناجحة للاستفادة من المغتربين، مشيراً إلى أن  لديهم مؤسسة متخصصة فى شئون المغتربين ترعى كل ما يخص المهاجرين، ويبلغ عددهم نحو ١٣ مليون مهاجر مكسيكي.

لفتت عبد الشهيد، إلى أن تلك المؤسسة مسئولة بصورة كاملة عن التواصل مع المغتربين وتشجيعهم على الاستثمار داخل وطنهم اﻷم، وأبدى استعداده لإرسال ملف متكامل يتضمن التسهيلات الحكومية المقدمة لأبناء المكسيك  بالخارج من حوافز وتسهيلات لتشجيعهم على الاستثمار في وطنهم اﻷصلي.

ورحبت مكرم، بالدعوة مؤكدة على استعداد وزارة الهجرة لدعم التواصل الثنائي فى كافة المجالات  التى تفيد المواطنين بالخارج لدعم الجهود الوطنية وربط المصريين بالخارج ببلادهم، وإحياء الزيارات الثنائية مع المكسيك التى نتشارك مع مواطنيها فى العديد من الصفات الأصيلة التى تعلي القيم الاصيلة وتربط بين المواطن وبلده اﻷم.

فيديو قد يعجبك: