إعلان

الصحة: استقدام أول خبير مصري عالمي لإجراء جراحات مجانية بالأقصر

03:42 م السبت 23 يوليو 2016

وزارة الصحة والسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مصطفى الجريتلي:

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن استقدام أول خبير مصري عالمي فى جراحات العظام من المملكة المتحدة لإجراء جراحات للمرضى الغير قادرين بالمجان وذلك خلال يوم الجمعة القادم بمستشفى الأقصر الدولي.

وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة القوى العاملة والهجرة لاستقدام الخبراء المصريين بالخارج فى كافة التخصصات الطبية للعمل بمستشفيات وزارة الصحة بدون مقابل ،لافتا الى الدور الوطني الذى يقدمه هؤلاء الخبراء المصريين للمرضى الغير قادرين وخصوصا بالمناطق الحدودية ومحافظات الصعيد.

وأشار إلى أن البروتوكول يهدف إلى تقديم الخدمة الطبية العالمية للمرضى الغير قادرين، وتدريب الكوادر الطبية على مستويات الاداء العالمية من خلال فتح قنوات التواصل بين الاطباء المصريين بالخارج والداخل للاستفادة من التقنيات الطبية العالمية ، بما ينعكس على صحة المواطن المصري.

وأوضح أن البروتوكول الذي تم إبرامه يهدف أيضا إلى تعريف المجتمع بنشاط الوزارة ودعوة الجمعيات والشركات الغير حكومية للمشاركة في هذا النشاط ودعمه ، لافتا الى دور المجتمع المدني بالتعاون مع الحكومة للنهوض بالمنظومة الصحة بمصر.

فيديو قد يعجبك: