إعلان

"القاهرة لتسوية المنازعات" يستضيف رئيس لجنة الشئون الدفاع بالبرلمان الياباني

07:26 م الجمعة 22 يوليو 2016

مركز القاهرة لتسوية المنازعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

استضاف مركز القاهرة لتسوية المنازعات وحفظ السلام في إفريقيا التابع لوزارة الخارجية ماساهيسا ساتو رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع بمجلس المستشارين (أحد غرفتي البرلمان الياباني) وأحد زعماء الحزب الديمقراطي الحاكم باليابان، وذلك للتعرف على أنشطة مركز القاهرة المختلفة.

وذكرت الخارجية في بيان اليوم الجمعة، أن هذه الزيارة تأتي في إطار جولة ماساهيسا ساتو إلى منطقة الشرق الأوسط، ومن ضمنها مصر، وذلك في ضوء الريادة المصرية في أفريقيا والدور المصري في عمليات حفظ السلام.

وتطرق الاجتماع إلى التعاون "المصري - الياباني" في مواجهة التهديدات والتحديات للسلم والأمن فى أفريقيا، لاسيما في ظل عضوية الدولتين غير الدائمة في مجلس الأمن للفترة 2016-2017، وكذا سبل تعزيز هذا التعاون في ضوء المخاطر المحيطة بالقارة الأفريقية.

يذكر أن مركز القاهرة يتلقى دعما من الحكومة اليابانية منذ عام 2008 من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائى، حيث تدعم حكومة اليابان أنشطة المركز التدريبية والبحثية في المجالات المختلفة ومنها: صنع وحفظ وبناء السلام، إدارة الأزمات، ومكافحة الفكر المتطرف المؤدي للإرهاب.

ويعد مركز القاهرة لتسوية المنازعات وحفظ السلام في أفريقيا مركز تدريبي تابع لوزارة الخارجية، أنشئ عام 1994، وتم اختياره من قبل الاتحاد الأفريقي كأحد مراكز التميز للتدريب على مهارات حفظ وبناء السلام، حيث يقدم المركز دوراته التدريبية على المستوى الوطني والأفريقي في مجالات حفظ السلام، تسوية النزاعات وإدارة الأزمات، أساليب وفن التفاوض، وغيرها من المجالات التدريبية المرتبطة بالنزاعات وعمليات حفظ وبناء السلام.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: