إعلان

إطلاق مشروع ميكنة الحيازات الزراعية بتكلفة 357 مليون جنيه

10:46 م الخميس 21 يوليه 2016

وزير الإنتاج الحربي محمد العصار

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

القاهرة - (أ ش أ):

أعلنت شركة تشغيل المنشآت المالية "إي فاينانس"، انطلاق مشروع ميكنة الحيازات الزراعية بتكلفة 357 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد، اليوم الخميس، بحضور رئيس شركة "إي فاينانس" إبراهيم سرحان، ووزير الإنتاج الحربي محمد العصار، ووزير التخطيط أشرف العربي، وممثلين عن وزارة الزراعة والاتصالات.

وقال إبراهيم سرحان، إن المنظومة الجديدة تهدف إلى ميكنة العمل بوزارة الزراعة وإنشاء قاعدة بيانات لحصر الحيازات الزراعية والمزروعات وميكنة حساب وتوزيع دعم الوقود للحيازات، وأخيرا إنشاء منظومة لإصدار تقارير لدعم اتخاذ القرار في قطاع الزراعة.

وأضاف "سرحان"، أن هذا المشروع يأتي تمهيدا للتكامل مع الوزارات الأخرى التي تخدم المزارعين ولها صلة بقطاع الزراعة، مشيرا إلى أن المشروع يشمل مرحلتين: أولهما ميكنة قطاعات وزارة الزراعة والمديريات والإدارات الزراعية، وثانيهما ميكنة الجمعيات الزراعية بالمحافظات.

ولفت إلى أن المشروع بدأ بميكنة العمل بمحافظة الإسماعيلية، مضيفا أن المرحلة الأولى مقرر أن تنتهي بعد تسعة أشهر من اليوم.

من جانبه، قال ممثل وزير الزراعة أحمد أبواليزيد بالمؤتمر، إن المشروع يندرج تحت مشروعات إسعاد المواطن؛ إذ يشمل تقديم خدمات مميزة للمزارعين.

وأضاف اللواء محمد العصار، إن المشروع سيُنفذ بالتعاون بين وزارة الإنتاج الحربي و"إي فاينانس" ووزارات الزراعة والاتصالات والمالية لتحقيق "رؤية مصر 2030" التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

بدوره، أعلن الدكتور أشرف العربي أن المشروع تكلفته 357 مليون جنيه تشمل المرحلة الأولى منه وتشغيل المشروع لمدة 3 سنوات، مؤكدا أن العائد من المشروع على أداء الزراعة وتوجيه الدعم لمستحقيه هو أكبر من تكلفة المشروع بكثير.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: