إعلان

البيئة تشارك في حملة "أمشي وأتكلم" وتدعو لزيارة الأماكن التراثية مجانًا

10:42 م الخميس 21 يوليه 2016

جامع السلطان حسن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:

شاركت وزارة البيئة، في مبادرة "أمشي وأتكلم عن القاهرة التاريخية" بالتعاون مع الإدارة العامة للحفاظ على تراث القاهرة بالمحافظة، التي تستهدف الحث على زيارة المواقع التراثية والتعريف بها وزيادة الإقبال على زيارتها من خلال الحفاظ على نظافة البيئة الخارجية المحيطة بالمواقع وكذلك محيطها الداخلي.

وأطلقت البيئة والمحافظة، دعوات لنشطاء "فيسبوك" لزيارة المواقع بالمجان، وقامت الوزارة بتوزيع مجموعة من الجوائز العينية على الشباب المرافق لفريق التوعية البيئية وفريق الإدارة العامة للحفاظ على التراث.

وانطلقت فرق التوعية من ميدان صلاح الدين إلى جامع السلطان حسن، الرفاعى ومرورًا ببوابة منجق السلحدار، ومسجد الرفاعى ومسجد الجاى اليوسفي، سبيل بشتك، سبيل حسن اغا، سبيل رقية، مسجد المارداني، الجامع الأزرق، مدرسة أم السلطان شعبان.

من المقرر استمرارية التنسيق والتعاون بين الوزارة والمحافظة للعمل على استدامة حملات التوعية المشتركة واطلاق دعوات مستمرة لإشراك شباب الجامعات والمدارس فى حملات تستهدف غرس قيم الحفاظ على المواقع التراثية وحمايتها من الممارسات السلبية ومن ثم تنمية حركة السياحة الداخلية وتهيئة الاماكن التراثية للسياحة الخارجية أيضًا.

فيديو قد يعجبك: