إعلان

البابا تواضروس : أتابع أحداث المنيا مع المسئولين لحظة بلحظة

12:58 ص الخميس 21 يوليه 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -أ ش أ:

أكد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية أنه يتابع شخصيا لحظة بلحظة تطورات الأحداث الأخيرة في المنيا مع المسئولين.

وقال البابا تواضروس، في عظته الأسبوعية مساء الأربعاء بالكنيسة المعلقة بمصر القديمة، أنه يتابع الأحداث شخصياً لحظة بلحظة مع المسئولين كان أخرها أمس مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء حيث نفكر جميعا في كيفية إنفاذ القانون وتحقيقه".

وأضاف البابا "نصلي من أجل بلادنا الحبيبة الغالية مصر وكل شهيد ومصاب ومن أجل أن ترجع لنا الروح المصرية الأصيلة لهذا جعلت اليوم اجتماع صلاة".

يذكر أن الكنيسة المعلقة بمصر القديمة يرجع تاريخ بنائها إلى أواخر القرن الرابع وسميت بالمعلقة لأنها شيدت على برجين من الأبراج القديمة من للحصن الروماني (حصن بابليون) ، وقد صارت أول مقراً للكرسي البابوي بعد نقله رسميا من الإسكندرية للقاهرة في القرن العاشر الميلادي في عهد البابا خريستوذولوس البطريرك السادس والستون وحتي القرن الثالث عشر في عهد البابا يؤانس الثامن البطريرك (80).

وتعد هذه الزيارة الثالثة للبابا تواضروس للكنيسة المعلقة منذ اعتلائه الكرسي البابوي كانت الأولى في شهر أبريل 2013 وقام خلالها بترقية خمسة من كهنة المنطقة لرتبة القمصية ثم كانت الثانية في شهر أكتوبر 2014 وبحضور السيد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء السابق لافتتاح الكنيسة عقب أعمال ترميم بها استغرقت ١٦ عاماً.

فيديو قد يعجبك: