إعلان

قائد القوات الجوية : جاهزون لتنفيذ أى مهام لمواجهة كافة التحديات

10:24 ص الأربعاء 20 يوليه 2016

كتب - مصطفى المنشاوي :
أكد الفريق يونس المصرى قائد القوات الجوية، أن تاريخ القوات الجوية المصرية عريق وكبير ويمتد لعشرات السنين منذ ثلاثينيات القرن الماضى ، وهى جزء من كيان كبير عملاق هو القوات المسلحة المصرية، وقدرتنا القتالية نقيسها دائما بناء على مستوى التهديدات التى تواجه مصر فى الوقت الراهن .

وأوضح الفريق يونس المصرى على هامش تخريج دفعة جديدة من الكلية الجوية، أن القوات الجوية المصرية قادرة على مواجهة كافة التهديدات والتحديات ، وتحرص كذلك على التطوير والتحديث المستمر ، طبقا  لطبيعة المهام والتهديدات الموجودة ، بالإضافة إلى الحرص على تطوير وتحديث كافة الطرازات الموجودة ورفع منظومة التأمين الفنى الخاصة بها .
 وأشار الفريق يونس المصرى إلى أن القوات الجوية توفر التأمين الفنى لجميع الطرازات الموجودة ، من أجل تأمين تنفيذ كافة المهام المطلوب تنفيذها على أعلى مستوى، مؤكدا أن الأطقم الفنية فى القوات الجوية قامت بجهد أكثر من رائع خلال الفترة الماضية ، فى توفير التأمين الفنى اللازم لكافة الطرازات داخل سلاح الجو المصرى .

وأضاف الفريق يونس المصرى الجيش المصرى قوى، والقوات الجوية المصرية قوية والقوات الجوية المصرية تنفذ مهام لمحاربة الإرهاب وحماية الحدود والاتجاهات الاستراتيجية للدولة المصرية  خلال الوقت الراهن .

وأضاف قائد القوات الجوية :" نحن فخورون بالتطوير والتحديث الذى يتم فى القوات الجوية المصرية ، والفضل فى هذا التطوير لله سبحانه وتعالى ، ثم الرئيس السيسى، الذى كان حريصا على تطوير وتحديث القوات المسلحة ، منذ توليه مسئولية وزارة الدفاع حتى الآن ، لافتا إلى أن ما حدث فى القوات الجوية على مدار 3 سنوات ماضية حلم ومعجزة ، بكل المقاييس ، وتم فى فترة زمنية قصيرة جدا ، والتعاقد على الطائرة الرافال على سبيل المثال ، من الممكن أن يصل إلى سنوات طويلة تم خلال ستة أشهر فقط ، حيث حصلت مصر على الدفعة الأولى ، وهذا بالحسابات العادية غير ممكن .

وحول التعاون مع القطاع المدنى أكد الفريق المصرى أن القوات الجوية تتعاون مع القطاع المدنى منذ ثورة 25 يناير 2011 ، حتى الفترة الراهنة ، وكانت خير معاون لأجهزة الدولة فى العديد من الأعمال والمهام ، من بينها نقل الأموال خلال فترات الانفلات الأمنى ، ونقل القضاة خلال الاستحقاقات الانتخابية والدستورية التى تمت ، بالإضافة إلى دورها فى عمليات البحث والإنقاذ ، خاصة وأن لديها أكبر مراكز البحث والإنقاذ فى المنطقة بالتعاون مع باقى الأفرع الرئيسية وتشكيلات القوات المسلحة ، قائلا :" جاهزين للاستمرار فى نفس الاداء والعطاء ".
 
وحول حاملة المروحيات المصرية من طراز ميسترال " جمال عبد الناصر " التى حصلت عليها مصر خلال الشهر الماضى أكد الفريق المصرى أن الميسترال بمجرد وصولها كانت طرازات القوات الجوية من مروحيات الهيل تتدرب عليها، ونحن جاهزون لتنفيذ أى مهام نكلف بها .

وأضاف قائد القوات الجوية :" نحن نحارب على 3 اتجاهات رئيسية فى الجانبين الغربى والجنوبى ، ثم الاتجاه الشرقى فى سيناء ، بالإضافة إلى عمليات تأمين البحر الأحمر والمشاركة فى عملية إعادة الأمل .

وحول التدريبات المشتركة بين القوات الجوية ونظيراتها فى مختلف دول العالم اكد الفريق يونس المصرى :" نحن نحرص على المشاركة فى جميع التدريبات المشتركة ، ونتعاون فى التدريبات مع الجانب الامريكى والفرنسى ، والبحرين والكويت والإمارات والسعودية ، والعديد من الدول الأخرى ونحن نحرص على التدريب المشترك ، لانه يضيف خبرة كبيرة للأطقم الطائرة ، وخبرة عمليات ، ويعمق من العلاقات مع الدول الشقيقة والصيدقة .

 وأضاف الفريق المصرى :" الفرد المقاتل هو الأساس ، وليس المعدة ، فمن الممكن أن تتوافر المعدة ، ولكن ليس سهلا أن يتم تأهيل وتدريب الأفراد على هذه المعدات  ، ولذلك نحرص على تدريب أبنائنا فى مختلف دول العالم ، أوروبا وأمريكا فى إطار تطوير إمكانيات وقدرات الفرد المقاتل ، الذى يعتبر أساس المنظومة القتالية داخل القوات المسلحة المصرية .

وكشف الفريق يونس المصرى أن القوات الجوية حريصة على عمل مناورة لطمأنة شعب مصر وإظهار قدراتها القتالية ، خلال حفل الكلية الجوية كل عام ، وإطلاعه على مهام تأمين الحدود والقضاء على البؤر الإرهابية التى يتم تنفيذها بشكل يومى.

وفى نهاية اللقاء قال الفريق يونس المصرى :" كل التحية والتقدير للشعب المصرى العظيم على الدور التاريخى الذى قدمه طوال الفترة الماضية ، وأهنىء كل المصريين بتخرج دفعات جديدة من الكليات والمعاهد العسكرية كلها ، وعلى وجه الخصوص الكلية الجوية ، وفرحتى تكتمل برؤية نسور الغد ، الذين بسواعدهم سيستمر جيش مصر بقوته وكفاءته قادرا على حفظظ أمن مصر وشعبها ، مؤكدا أن دور مصر رجع لقوته وريادته ونراه جليا على المستوى السياسى والعسكرى .

فيديو قد يعجبك: