إعلان

وزير الشباب وإعلاميون يزورون معمل الكشف عن المنشطات بالمركز الطبى العالمى

09:52 ص الأربعاء 20 يوليه 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي :

قام المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة يرافقه وفد يضم عدد من الاعلاميين والصحفيين بزيارة الى المعمل المصرى للكشف عن المنشطات بالمركز الطبى العالمى والذى ينتظر اعتماده دوليا من المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات " الوادا " خلال الفترة القادمة.

واستمع وزير الرياضة والوفد الاعلامى الى عرض تقديمى حول التجهيزات والإمكانيات الانشائية الخاصة بالمعمل ، وما يتضمنه المعمل من معمل لتجهيز العينات ومعمل للأبحاث ومعمل الكيمياء الحيوية والهرمونات ومعمل ابحاث الدم وما يحتويه المعمل من احدث الاجهزة الطبية.

وأشاد وزير الشباب والرياضة بالامكانيات والاجهزة الحديثة التى ترتقى للمستوى العالمى فى مجال الكشف عن المنشطات، معبرا عن سعادته بالاطقم ذات الخبرات العالية والتى تعمل فى المعمل وفقاً لأحدث النظم الطبية العالمية فى هذا المجال، مؤكداً أن وجود معمل للكشف عن المنشطات هو أحد الشروط الأساسية لاستضافة أي بطولة دولية أو عالمية كبرى .

يذكر أن المعمل الذى أنشأته القوات المسلحة يعد إضافة قوية للرياضة المصرية باعتباره المعمل الثانى للمنشطات في الشرق الأوسط المتواجد حاليا بالإضافة إلى أنه الثاني في إفريقيا بعد معمل جنوب إفريقيا.

ومن جانبه أوضح الدكتور اسامة غنيم المدير التنفيذى للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات " النادو"، أن هناك زيارة خلال شهر نوفمبر القادم من مسئولى المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات فى إطار خطوات الاعتماد الدولى للمعمل .

وفى نهاية الزيارة عبر وزير الرياضة عن شكره وامتنانه الى القوات المسلحة المصرية والعاملين على المعمل وعلى هذا الصرح الكبير .

جاءت الزيارة فى إطار دور المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات ، والدور الاعلامى الذى يكمن فى إظهار مدى أهمية هذا المعمل للرياضيين على كافة المستويات .

فيديو قد يعجبك: