إعلان

رسالة الرئيس السيسي للعبادي تؤكد دعم مصر لاستقرار العراق والتصدي للإرهاب

06:13 م السبت 02 يوليو 2016

لقاء سابق بين الرئيس السيسي وحيدر العبادي رئيس الو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (أ ش أ):

كشف وزير الخارجية سامح شكري، عن أن رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي التي نقلها له اليوم أكدت أن مصر تعمل كل ما في وسعها لدعم التوجه الحالي نحو الحفاظ على استقرار ووحدة العراق والتصدي للإرهاب.

وقال وزير الخارجية - في حوار مع مراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في العراق، اليوم السبت- إن زيارته اليوم لبغداد تأتي في أعقاب زيارة وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري للقاهرة مؤخرا واستقبال الرئيس السيسي له لتكثيف التواصل وتبادل الاتصالات ما بين مصر والعراق الذي يمر بمرحلة غاية في الأهمية.

وأضاف : "أن مصر ترى احتفاظ العراق بدوره المركزي في إطار الأمن القومي العربي واحتضانه للهوية العربية هو شيء يعزز من القدرات العربية المشتركة" .. مؤكدا أن مصر تعمل من أجل التعامل بإيجابية على استقرار المنطقة في ضوء التحديات الراهنة من ضغوط ومخاطر إرهابية بعد سنوات من الاحتلال والتشاحن السياسي.

ولفت شكري إلى أن رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي يبذل جهدا كبيرا في استعادة اللحمة السياسية والأمنية في العراق وبناء المؤسسات والحفاظ على مقومات الدولة وما يؤدي إلى خدمة شعب العراق ليظل مكونا أساسيا في الأمن القومي العربي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: