إعلان

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تكرم 86 مصرية ضمن مبادرة التعليم العالي

09:18 م الإثنين 18 يوليه 2016

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تكرم 86 مصرية ضم

القاهرة - (أ ش أ):

كرمت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، اليوم الاثنين، بالشراكة مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي، 86 امرأة مصرية، وهن يستعدن لبدء الدراسة ضمن مبادرة التعليم العالي بين الولايات المتحدة ومصر HE.

وتقوم الحاصلات على المنح الدراسية بالسفر إلى الولايات المتحدة للحصول على الماجستير أو درجة البكالوريوس في الكليات والجامعات المختارة.

وقالت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية شيرلى كارلين، إن "حكومة الولايات المتحدة لديها تاريخ طويل في تقديم المنح الدراسية وفرص التبادل لبعض الطلاب الواعدين في مصر".

وأضافت: هؤلاء البنات انضممن إلى صفوف آلاف المصريين الذين شاركوا في فرص للتبادل مع الولايات المتحدة ثم أصبحن قادة في مجالات الطب والقانون والتعليم والأعمال والهندسة والزراعة والعلوم.

وذكرت السفارة الأمريكية بالقاهرة، اليوم الاثنين، أنه تم إطلاق مبادرة التعليم العالي بين الولايات المتحدة ومصر في أبريل 2015، وتقوم هذه المبادرة بدعم المنح الدراسية في المجالات التي تفيد الاقتصاد المصري وتعزز العلاقات التعليمية بين الولايات المتحدة ومصر.

وتضم مجموعة الطلاب المغادرين 47 امرأة يسعين للحصول على ماجستير إدارة الأعمال في جامعات الولايات المتحدة، بالإضافة إلى 39 طالبا في المرحلة الجامعية (رجال ونساء) الذين يقومون بالدراسة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في جامعات الولايات المتحدة.

وتقدم مبادرة التعليم العالي، بالشراكة مع الحكومة المصرية، المنح الدراسية لأكثر من ألف و900 طالب مصري للدراسة في المؤسسات الرائدة في مصر والولايات المتحدة.

ويتضمن البرنامج دراسة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات STEMكما يعطي منحا دراسية جامعية لطالبات تتمتعن بمستوى دراسي عال وتنحدرن من أسر ذات دخل منخفض للدراسة في الولايات المتحدة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: