إعلان

أزمة في البرلمان بسبب ثورة يناير.. وعبدالعال: الإخوان اختطفوها وخانوا البلد

02:18 م الإثنين 18 يوليو 2016

النائب احمد طنطاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الاثنين، أزمة بين النائبين محمد ابو حامد والنائب أحمد طنطاوي بسبب ثورتي 30يونيو وثورة 25 يناير.

وانفعل النائب أحمد طنطاوي خلال الجلسة العامة اليوم بسبب ثورة يناير، مؤكدا Hن هناك حالة تجاهل متعمدة لثورة يناير، وأنه لا يمكن سلب ثورة 25 يناير من الدستور مطالبا بإلحاقها عندما تذكر ثورة 30 يونيو .

من جانبه، اعترض النائب محمد أبو حامد، على حديث طنطاوي مؤكدا أنه لا يمكن أن يقوم نائب ويشكك فى ثورة 30 يونيو، فهي التي حررت البلاد من الجماعة الإرهابية  فهذا لا يصح اطلاقا، مشيرا إلى أنه عندما تقدم ببيان عاجل بتحويل بعض الزملاء للجنة القيم لانهم عندما يخسرون معركة سياسية يتهموا رئيس البرلمان والنواب بالتدليس متسائلا الا يحق ان يتم تحويل هؤلاء للجنة القيم  .

وعقَب الدكتور على عبدالعال على حديث النائب أحمد طنطاوي قائلا: "هناك ارتباط بين ثورتي 25 يناير و30 يونيو "، وأضاف يجب احترام الدستور الذى اقسمنا عليه فهناك ثورة 25 يناير خرجت بأعداد كبيرة وتم اختطاف تلك الثورة من جماعة ضلت الطريق وخانت الوطن وخانت المواطنين.

وأضاف أن الشعب استيقظ وقامت ثورة 30 يونيو، الذى شكل الشعب والجيش يد واحدة من أجل التخلص من قوى الظلام التي أرادت اختطاف المجتمع، ونجح الشعب فى ثورته ووضع دستور على أعلى مستوى فى العالم، كما انتخب رئيس يشهد الجميع فى الداخل والخارج بإخلاصه وحبه للوطن وتم انتخابه فى انتخابات حرة ونزيهة شهد الجميع لها بالداخل والخارج  .

وأوضح أن خارطة الطريق اكتملت بانتخاب مجلس النواب الذى يعد من أفضل البرلمانات فى تاريخ مصر، وتابع:  يجب أن نحترم بعضنا بعض لأن هذه هي الديمقراطية حتى لو كان هناك بعضها مؤلم، يجب أن نتحملها ولا يجب أن نضيق من التعبير عن وجهة النظر.

وأشار  عبدالعال فى نهاية حديثه أن النائب أحمد طنطاوي انه لم يشكك في ثورة 30 يونيو، وأنه واثق أنه ( طنطاوي ) وشباب المجلس شباب وطنيين مخلصين ولكن له وجهة نظر يجب ان نحترم حقهم فى التعبير لتحقيق المصلحة العليا للوطن، مطالبا الاقلية باحترام الاغلبية في اتخاذ القرارات.

فيديو قد يعجبك: