إعلان

القنصلية المصرية بإسطنبول: تلقينا أكثر من 1200 استغاثة من مصريين بتركيا في 3 أسابيع

12:30 ص الإثنين 18 يوليه 2016

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

قال القنصل العام المصري بإسطنبول بسام راضي، إن القنصلية في حالة استنفار دائم منذ تفجيرات مطار إسطنبول التي وقعت منذ 3 أسابيع ماضية، فضلا عن الأحداث الجارية منذ يوم الجمعة الماضي وحتى اليوم، مشيرا إلى أن القنصلية تلقت أكثر من 1200 استغاثة من مصريين داخل الأراضي التركية، وتم الاستجابة لها والاطمئنان على سلامة المواطنين المتواجدين في تركيا.

وذكرت وزارة الخارجية - في بيان صحفي الأحد - أن القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية في إسطنبول من خلال غرفة عمليات شكلت منذ بداية محاولة الانقلاب العسكري مساء أمس الأول، قامت باستقبال وتأمين فريق كرة اليد لنادي الجزيرة من مواليد 2003، حيث يتواجدون حاليا في استضافة القنصل العام المصري بسام راضي والقنصل أحمد بسيوني، في مكان آمن قامت القنصلية بحجزه وتخصيصه داخل مطار إسطنبول، لاستضافة الفريق لمدة 12 ساعة وهي مدة الترانزيت في المطار.

وأوضح راضي، أنه طبقا لتقديرات البعثة تقرر عدم المغامرة بإدخال الأشبال داخل الأراضي التركية، حرصا على سلامة أبناء مصر.. واعدا أسر وأهالي أبناء فريق كرة اليد بأن القنصلية سترافق وتأمن البعثة المصرية حتى السادسة من فجر غدا الاثنين وهو موعد سفرهم وعودتهم لأرض الوطن.

فيديو قد يعجبك: