إعلان

السفارة المصرية بدمشق تنجح في إخراج أسرة مُحاصرة منذ 4 سنوات بسوريا

11:51 م الأحد 17 يوليو 2016

السفارة المصرية بدمشق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)..

صرح القائم بأعمال السفارة المصرية في دمشق محمد ثروت سليم، بأن السفارة نجحت صباح أمس في إخراج أسرة مصرية عالقة في منطقة الاشتباكات في "بيت سوا" بجوار دوما بالغوطة الشرقية قرب العاصمة دمشق.

وأوضح سليم - في بيان صحفي اليوم الأحد - أن الأسرة المصرية عانت أوضاعا غاية في الصعوبة طوال الأعوام الأربعة الماضية تحت حصار خانق، وتدهور في الأوضاع نتيجة تناحر الفصائل المُسلحة المتحاربة في تلك المنطقة، لافتا إلى أن رب الأسرة المواطن المصري محمد عبد الله شنشن، اتصل بالسفارة منذ أسبوعين طالباً العون لإخراجه من منطقة الاشتباكات نتيجة تدهور الأوضاع بصورة غير محتملة.

وقال إن السفارة اتخذت الإجراءات اللازمة، ونجحت في إخراج الأسرة بالكامل.. مبينا أن السفارة قامت صباح اليوم، بالبدء في إنهاء الإجراءات، والأوراق المطلوبة للأسرة المصرية، تمهيداً لتسفيرهم والعودة إلى أرض الوطن.

وأضاف القائم بأعمال البعثة المصرية في دمشق، أنه تم إيفاد مسؤول من القنصلية المصرية بدمشق مع الأسرة لإنهاء الإجراءات الخاصة بهم مع السلطات السورية المعنية، وعبرت الأسرة المصرية عن التقدير البالغ لوزارة الخارجية، والسفارة المصرية بدمشق على الجهود المبذولة لتسهيل خروجهم وعودتهم إلى أرض الوطن.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: