إعلان

السيسي يبحث مع الرئيس التوجولي تعزيز العلاقات بين البلدين

08:22 م الأحد 17 يوليه 2016

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ)

التقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد برئيس توجو فور جناسينجبي على هامش اجتماعات القمة الافريقية المُنعقدة في العاصمة الرواندية كيجالي.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أكد خلال لقائه برئيس توجو على أهمية العمل على تفعيل نتائج الزيارة الناجحة التي قام بها الرئيس التوجولي إلى مصر في شهر أبريل الماضي، والتي شهدت التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون في مختلف القطاعات.

كما أكد على مواصلة مصر لتقديم الدعم الفني والبرامج التدريبية لتوجو في المجالات المختلفة من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بما يساهم في بناء قدرات أبناء توجو لتمكينهم من تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي يتطلع إليها شعب توجو.

وأوضح المتحدث أن جناسينجبي أكد من جانبه علي اعتزاز بلاده بما يربطها بمصر من علاقات وثيقة، مشيراً إلى حرصه علي تعزيز أواصر التعاون مع مصر على مختلف الأصعدة، فضلاً عن تعظيم الاستفادة مما تقدمه مصر من دعم فني يساهم في تعزيز القدرات البشرية للشعب التوجولي.

كما أكد رئيس توجو على تطلع بلاده لاستفادة الشركات المصرية من الفرص الاستثمارية الواعدة في توجو في ضوء الجهود التنموية التي تقوم بها الحكومة وما يتم تنفيذه من مشروعات في مجال البنية التحتية.

كما بحث الرئيسان سُبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، فضلاً عن مناقشة عدد من الملفات والقضايا الافريقية، وخاصةً خطر الارهاب الذي لا يعرف حدوداً وبات يهدد القارة بأكملها.

فيديو قد يعجبك: