إعلان

خبير يكشف عن الدولة التي لمح بها اوردغان في خطابة بأنه لم يستأذن منها لمحاكمة الانقلابين

08:45 م السبت 16 يوليه 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي:

علق الإعلامي نشأت الديهي المتخصص في الشأن التركي، على كلمة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي قال فيها اليوم، "بأنه لن يلجا للاستئذان من أي أحد في محاكمة من قاموا بمحاولة الانقلاب"، هي أشار منه لأمريكا التي تأوي "فتح الله غولن" المتهم بتدبير محاولة الانقلاب التركي.

وأوضح نشأت في تصريح لـ"مصراوي"، اليوم السبت، أن اردوغان سوف يعيد حساباته في أمور كثيره تجاه ما حدث، من خلال زيادة الاعتقالات بين صفوف الجيش من المعارضين والمؤيد له، ومحاولة رد الجميل لكل من وقف معه ضد الانقلاب.

وأشار الإعلامي المتخصص في الشأن التركي، إلى أن خطاب اردوغان اليوم كان يريد منه أرسال رسالة للعالم بأن حب الشعب له هو السبب الرئيسي في اسقاط الانقلاب.

وتساءل الديهي، عن موقف الجيش التركي الأن من كم الاهانات الموجة إلية من الجميع، وهل يستطيع اعادة نفسه من جديد بعد ما حدث؟.

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قال في أول ظهور إعلامي له بعد محاولة انقلاب عليه أمس الجمعة، بأنه لن يلجا للاستئذان من أي أحد في محاكمة من قاموا بمحاولة الانقلاب"

وأضاف الرئيس التركي في أول ظهور إعلامي له بعد محاولة انقلاب أمس الجمعة، "تعلمون أن الكيان العسكري الموازي قد استهدفوا رمز الاستقلال في الدولة التركية وهو البرلمان التركي، فكانوا يظنون باستهداف مجلس الأمة سيقفون حجرة عثرة أمام اجتماع البرلمانيين، ولكن اتحدت جميع الأحزاب تحت قبة هذا المجلس.

وتابع: مجلس الأمة التركي اجتمع هذا اليوم واتفقت جميع الأحزاب مع جميع أطياف الشعب التركي، مؤكدًا أن تركيا تحتاج الآن للتلاحم والتعاون. وقال أردوغان، إن مجلس الأمة أعلن اتفاقه مع جميع الأحزاب على ضرورة الاتحاد لمواجهة من يريد الإضرار بتركيا.

فيديو قد يعجبك: