إعلان

السيسي يتوجه إلى رواندا لحضور القمة الإفريقية

08:21 ص السبت 16 يوليو 2016

القاهرة - (د ب أ):

غادر الرئيس عبدالفتاح السيسى القاهرة صباح اليوم السبت، متوجهًا إلى رواندا للمشاركة في فعاليات الدورة الـ 27 لقمة الاتحاد الإفريقي التي تبدأ في العاصمة كيجالي غدا الأحد ولمدة يومين .

وكان السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية قد صرح قائلًا إن مشاركة السيسي بالقمة تأتى في "إطار الأولوية التي توليها مصر لتعزيز مشاركتها في العمل الأفريقي المشترك وتطوير علاقاتها بمختلف الدول الأفريقية".

ويبدأ السيسى برنامجه بالمشاركة اليوم السبت، في جلسة المباحثات غير الرسمية للقادة والزعماء الأفارقة التي ستُعقد قبل بدء أعمال القمة لمناقشة موضوع تمويل أنشطة الاتحاد وسبل تعزيز الموارد المالية اللازمة لتنفيذ مشروعات وبرامج الاتحاد الطموحة، حيث أن أهم الموضوعات المطروحة على جدول أعمال القمة تتمثل في مناقشة خطط التكامل والاندماج الافريقي والعمل على الانتهاء من المفاوضات الخاصة باتفاقية إنشاء منطقة التجارة الحرة الأفريقية وانتخابات مفوضية الاتحاد الافريقي.

كما يشارك السيسي في الجلسة المغلقة التى يعقدها رؤساء الدول والحكومات قبل الافتتاح الرسمي لأعمال القمة لمناقشة هذه الموضوعات وسيلتقى الرئيس مع عدد من القادة والرؤساء العرب المشاركين بالقمة

فيديو قد يعجبك: