إعلان

"تنسيق الجامعات": 45 ألف طالب وطالبة سحبوا استمارات القدرات للالتحاق بالكليات

08:01 م الجمعة 15 يوليو 2016

مكتب التنسيق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قال سيد عطا المشرف العام على تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، إن 45 ألف طالب وطالبة قاموا بسحب استمارات القدرات للالتحاق بالكليات بعد 5 أيام من بدء سحب الاستمارات بالمكتب الرئيسي للتنسيق وفروعه بالمحافظات المختلفة يوم الاثنين الماضي والمقرر انتهاءه الأربعاء المقبل.

وأوضح "عطا" - في تصريحات لـ"مصراوي"، اليوم الجمعة - أن ثمن الاستمارة يبلغ 50 جنيهًا، فيما يبلغ قيمة تأدية امتحان القدرات 250 جنيها، بالإضافة إلى 350 جنيها مقابل الحصول على الكورس المخصص لتأدية الاختبارات، ببعض الكليات.

وانتهى الطلاب الذين تبدأ اسمائهم بـ"أ، ب، ت، ث، ج، ح، خ، د، ذ، ر، ز، س، ش، ص، ض، ط"، من سحب الاستمارات، على أن يبدأ غدا السبت طلاب "ظ، ع، غ، ف"، والأحد والإثنين 17 و18 يوليو "ق، ك، ل، م"، والثلاثاء "ن، ه، و،ي"، والأربعاء 20 يوليو لجميع الطلاب الذين تخلفوا عن اليوم المخصص لهم.

وحددت وزارة التعليم العالي، الكليات التي تشترط اختبارات للقدرات وضمت:

1-كليات التربية الرياضية.

2-شعبتي التربية الفنية والموسيقية بكليات التربية النوعية.

3-كليات الفنون الجميلة (فنون – عمارة).

4-كليات الفنون التطبيقية بجامعات ( حلوان دمياط – بنها – بني سويف ).

5-كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان.

6-كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان.

7-كلية التربية الفنية جامعة المنيا .

8-شعبتي التربية الفنية والموسيقية بكلية التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس.

9-شعبة التربية الفنية بكلية التربية بالسويس جامعة السويس.

يذكر أن المجلس الأعلى للجامعات قرر أن يلتزم الطلاب بأداء الإختبارات بالكلية التي تقع في نطـاق توزيعهم الجغرافي "أ" ولا يسمح لهم بأداء أي اختبارات خارج هذا التوزيع، حيث لن يعتد بأي نتيجة قدرات يؤديها الطالب بأي كلية أخرى غير التى تقع في إطار التوزيع الجغرافي.

وأضاف المجلس أنه: بالنسبة للكليات التى تقبل الطلاب بنظام التوزيع الإقليمي فلن يعتد بأي نتيجة قدرات يؤديها الطالب بأي كلية أخرى غير التى تقع في إطار التوزيع الإقليمي، وتلتزم الكليات المعنية بعقد إمتحانات القدرات، وتقوم بإدخال نتائج الإمتحانات مباشرة لكافة الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الإختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.

وتجرى الإمتحانات في المواعيد المقررة مره واحده لكل نوع من أنواع تلك القدرات ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأداء إختبارات قدرات مره أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى ولن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة إمتحانات القدرات حرصا على الشفافية مع الطلاب.

فيديو قد يعجبك: