إعلان

انتخابات القضاة: التصويت مستمر حتى آخر ناخب بالمقر الانتخابي

06:44 م الجمعة 15 يوليه 2016

انتخابات القضاة: التصويت مستمر حتى آخر ناخب بالمقر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:

قال المستشار محمد القيادي- رئيس اللجنة العامة المشرفة على انتخابات التجديد الكلي في نادي قضاة مصر، إن أعضاء الجمعية العمومية الذين يحق لهم التصويت، هم المقيدون بقاعدة بيانات النادي، والمسددون للاشتراكات وغير الموقوفين أو المعزولين من قبل مجلس القضاء الأعلى، و"التأديب والصلاحية" الخاصة بالقضاة

وأوضح رئيس اللجنة العامة المشرفة على انتخابات القضاة -خلال تصريحات صحفية، أن التصويت بدأ في الساعة الواحدة ظهرا اليوم عقب صلاة الجمعة مباشرة، وسينتهي في تمام السابعة مساءً.

وأوضح رئيس اللجنة العامة المشرفة على انتخابات التجديد الكلي، أن انتخابات النادي لا تشترط عددا محددا لحضور أعضاء الجمعية والمعروف باسم "النصاب القانوني"، وأن أي عدد من الحضور سيتم بعده الفرز مباشرة، واعتماد الفائز من أعلى الأصوات دون شرط الحصول على نسبة الـ (50 + 1)، وأن المرشح الأعلى بصوت واحد سيعتبر الفائز.

وأكد أنه لا يوجد نية لمد فترة التصويت بالانتخابات لما بعد السابعة مساء، وأن عملية التصويت ستستمر حتى نهاية آخر ناخب متواجد في المقر الانتخابي، وسيكون الاقتراع بموجب "كارنية" نادي القضاة أو بالاسم المكتوب في البطاقة الشخصية.

وأشار إلى أن عملية فرز الأصوات سوف تبدأ مباشرة عقب نصف ساعة من غلق صناديق الاقتراع، على أن تعلن النتيجة مباشرة، دون اشتراط وجود عدد محدد للناخبين لاكتمال النصاب القانوني.

ويخوض الانتخابات 9 مرشحين على منصب رئيس النادي، و 84 مرشحا عن مقاعد مجلس الإدارة ليتم انتخاب 16 عضوا منهم بالمجلس، من بينهم واحد عن المتقاعدين، و 5 عن المستشارين، و5 عن القضاة والرؤساء بالمحاكم، و 5 عن أعضاء النيابة العامة.

وتقدم للترشح على مقعد المتقاعدين 5 مرشحين، وعن المستشارين 33 مرشحا، وعن القضاة والرؤساء بالمحاكم 26 مرشحا، وعن أعضاء النيابة العامة 20 مرشحا.

والمرشحون لرئاسة النادي هم كل من المستشارين: أحمد غزالي (رئيس استئناف) وأحمد نادر (رئيس استئناف) وزكريا شلش (رئيس استئناف) وعبد الله فتحي (نائب نقض) ومحمد عبد المحسن (نائب نقض) ومحمد مصطفى حامد (رئيس استئناف) ومحمود الشريف (نائب نقض) والدكتور مدحت سعد الدين (نائب نقض) وهشام أبو علم (نائب نقض).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان