إعلان

السادات: "العفو الدولية" تعمل ضد مصر.. ومصادر معلوماتها "مشبوهة"

08:51 م الخميس 14 يوليه 2016

عفت السادات رئيس حزب السادات الديمقراطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء أحمد:

أبدى الدكتور عفت السادات رئيس حزب السادات الديمقراطي استياءه ورفضه الشديد للتقرير الأخير الذي أصدرته منظمة العفو الدولية حول أوضاع حقوق الإنسان في مصر، والذي أكد على ارتفاع حالات الاختفاء القسري بشكل غير مسبوق؛ لما يشوبه من عدم حيادية وانحياز واضح لجهات معينة ضد مصر بهدف تشويه صورتها.

وأوضح السادات - في بيان له اليوم الخميس - أن منظمة العفو الدولية اعتمدت في تقريرها على مصادر تنتمي لجماعات في حالة عداء واضح مع الدولة المصرية وكره لها – بحسب قوله - ، كما أنها اعتادت على إصدار مثل هذه التقارير الغير محايدة بهدف إفشال الدولة المصرية، مشيرًا إلى أن هناك تعاون بين وزارة الداخلية ومجلس حقوق الإنسان لمتابعة حالات الاختفاء القسري التي تحدث في مصر.

وطالب السادات بضرورة النظر في المشكلات التي تواجه ملف حقوق الإنسان في مصر والتصدي لها حتى لا تستغل المنظمات العدائية مثل العفو الدولية وغيرها الفرصة لانتقاد أي وضع في مصر.

وأضاف رئيس حزب السادات: "علينا أن لا نلتفت إلى هذه التقارير وأن لا نقف أمامها حتى لا نعطيها أهمية أكبر من حجمها الحقيقي، وبالتالي يتحقق هدفها المقصود وأن نسير في طريقنا خلف القيادة السياسية لتحقيق أهدافنا والخروج ببلادنا من الأزمات التي تحيط بها في كل المجالات وهذا سيكون ابلغ رد على كل من يريد شرا بمصر وأهلها".

فيديو قد يعجبك: