إعلان

"نصار": جامعة القاهرة شديدة الانضباط.. ولم أعد بنجاح طلاب كلية الحقوق

10:26 م الأربعاء 13 يوليو 2016

جابر نصار رئيس جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن جامتعه التي يرأسها شديدة الانضباط والشفافية، لافتا إلى أن الزعم بأن وعودا قد قدمت بنجاح طلاب كلية الحقوق هذا زعم باطل لا يتصوره عقل"، مستطردًا: "إذا كان ذلك صحيحا لم نكن بحاجة لإجراء الامتحان".

وأضاف "نصار" - في منشور عبر صفحته الشخصية على "فيسبوك"، الأربعاء - أن "الإدعاء بالتسرع في التصحيح، هو إدعاء كاذب جملة وتفصيلا، مشيرًا إلى أن "نتائج الحقوق كانت تتأخر حتى أكتوبر وكانت مصالح الخريجيين تتعطل، ولكن منذ تقلدي رئاسة الجامعة يتم إعلان النتائج في موعد غايته 10 يوليو أو 15 يوليو، وهو ما حدث في السنتين الماضيتين، وترتب على ذلك وضع نظام للتصحيح يكفل تداول الأوراق بصورة فعالة، وأن يبدأ التصحيح فور الامتحان".

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن "الجامعة تحرص على استخدام الأطر القانونية لمساعدة الطلاب ومنها لجان الممتحنيين؛ للنظر في نسب النجاح والتقديرات، ولأول مرة منذ سنوات لم تقل نسب النجاح في أي مادة عن 50%، وهو ما أنعكس على نتائج الطلاب".

وأوضح "نصار"، أن إشكالية الـ3 درجات التي كانت تضاف للمجموع في السابق وكانت مقررة أيضا من لجان الممتحنين، وقد رأت هذه اللجان أنه من الأوفق والأكثر عدالة استخدامها لرفع نسب النجاح ولينتفع بها أكبر عدد من الطلاب، وهو الرأي الذي تم تطبيقه، وأدى لتوسيع قاعدة المستفيدين من الطلاب".

وأوضح أن درجات الرأفة محددة وفقا للقانون وتطبق على الطلاب وفق قواعد منضبطة لا مجال إلى تغييرها أبدا بعد بدء الامتحان، وهي درجات حدية بما يعنى أنها مهما كانت ستجد طالبا راسب أو متخلف على درجة.

وانتهى إلى أن الجامعة جادة في محاربة الغش، وتعلن دائما أنه لا شفاعة فيه، وبالنسبة للتظلم: لكل طالب أن يتظلم من نتيجته في أي عدد من المواد وهو يتيح فقط المراجعة المادية وفق هذه الأطر: مراجعة صحة جمع الدرجات، والتأكد من تصحيح كامل الورقة، والتأكد من نسبة الورقة إلى صاحبها".

فيديو قد يعجبك: