إعلان

"قابيل" يعود إلى القاهرة بعد مشاركته في اجتماعات مجموعة الـ 20 بالصين

07:19 م الأربعاء 13 يوليو 2016

وزير التجارة والصناعة طارق قابيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

عاد إلى القاهرة اليوم الأربعاء وزير التجارة والصناعة "طارق قابيل" قادمًا من الصين عن طريق الامارات بعد زيارة استغرقت 6 أيام شارك خلالها في اجتماعات وزراء تجارة مجموعة الدول الـ 20، والذي عقد بمدينة "شنجهاى".

ووقع وزير التجارة والصناعة - خلال زيارته للصين - اتفاقية تعاون مع الحكومة الصينية لدراسة وتنفيذ 18 مشروعًا في مجالات الكهرباء والنقل والإسكان والصناعة والاتصالات، بتمويل صيني.

كما التقى قابيل "شين وينجيان" رئيس الشركة الصينية للمقاولات، حيث استعرضا المشروعات التي تنفذها الشركة في مصر حاليا منها إنشاء المباني الحكومية بالعاصمة الإدارية الجديدة كما ناقشا إنشاء مدينة المعارض والمؤتمرات الجديدة بمصر، والتي ستسهم في وضع مصر على خريطة صناعة المعارض العالمية.

والتقى قبيل أيضا "ويج جانكينج" نائب رئيس شركة "تيدا" القابضة للاستثمارات وتناول اللقاء الموقف الحالي لتطوير المرحلة الثانية من المنطقة الاقتصادية الخاصة بشمال غرب خليج السويس والتى تتولي الشركة إدارتها.

وقال "قابيل"، إن هذه المنطقة تمثل أحد أهم مناطق الاستثمار في مصر في ظل موقعها المتميز ضمن محور قناة السويس.. مضيفا أن الشركة بصدد الإنتهاء من تتفيذ البنية التحتية لمساحة 2 كيلو متر من اجمالي المساحة الكلية البالغة 6 كيلومترات والتي من المقرر الانتهاء منها قبل نهاية هذا العام.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: