إعلان

قائدا طائرة "سولار إمبالس2": الهبوط في مصر مصدر سعادة وإلهام لنا

06:06 م الأربعاء 13 يوليه 2016

طائرة سولار إمبالس2

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

أكد أندريه بورشبيرج وبرتران بيكار قائدا طائرة "سولار إمبالس2"، التي تعمل بالطاقة الشمسية والتي هبطت صباح اليوم الأربعاء بمطار القاهرة، أن الطائرة ستغادر مصر إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي في أقرب وقت وطبقا للأحوال الجوية.

وتأتي تصريحاتهما خلال تواجدهما لمتابعة عمليات الصيانة للطائرة خلال وجودها بهنجر خاص بأرض المهبط بمطار القاهرة قرب صالة رقم 4.

وقال أندريه بورشبيرج الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "سولار امبالس" والذى قام بقيادة الطائرة في رحلتها من إسبانيا إلى مصر طوال 48 ساعة: "إن الهبوط بمطار القاهرة تحديداً كان مؤثراً جدا ومصدر سعادة كبير بالنسبة لي حيث استمتعت بالطيران في أجواء صافية وشمس ساطعة".

وتابع أن "هذه التجربة جلبت لي أيضا ذكريات كثيرة عن هذه المغامرة وأتوجه بالشكر لوزير الطيران المدني على حفاوة الاستقبال وعلى التسهيلات التي قدمتها الحكومة المصرية لطاقم الطائرة والفريق المصاحب له".

وقال برتران بيكار رئيس مجلس إدارة: "سولار امبالس2 والمبادر بفكرة المشروع، والذى سيقود الطائرة في رحلتها إلى أبوظبي "لقد هبطت في مصر بعد رحلتي بالمنطاد حول العالم دون توقف عام 1999 ،وفي مصر على وجه التحديد، جاءت لي فكرة طائرة تحلق حول العالم مستخدما الطاقة الشمسية، وأن الهبوط في القاهرة يعود بي إلى مصدر إلهامي وأصل حلمي في طائرة تعمل بالطاقة الشمسية والذى تحقق بالفعل".

وتابع بيكار أنه سيقود "الطائرة إلى المحطة الأخيرة في جولتنا حول العالم باستخدام الطاقة الشمسية عندما يكون الطقس مناسبا للانطلاق والعودة الى أبوظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث بدأنا المغامرة من هناك فى مارس 2015".

فيديو قد يعجبك: