إعلان

"روش" السويسرية ترد عبر مصراوي على مطالبات بالتحقيق معها: "ليس لدينا ما نخفيه"

09:09 م الثلاثاء 12 يوليه 2016

شركة روش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

أعلن الدكتور محمود فؤاد، رئيس المركز المصري للحق في الدواء، مخاطبته مجلس الوزاراء ووزارة الصحة كتابيًا؛ لنظر ما أصدرته منظمة (إعلان برن) بشأن إجراء شركتين سويسرتين (روش ونوفارتس) تجارب طبية غير أخلاقية في مصر، لمزيد من التفاصيل.. إضغط هنا ''الحق في الدواء'' يُخاطب الحكومة للتحقيق في إجراء تجارب طبية غير أخلاقية بمصر

وكان رئيس ‫المركز المصري للحق في الدواء، قد أشار ، في تصريحات خاصة لـ "مصراوي" في وقت سابق ـ إلى أنه سيوثق توكيلات بالسفارة السويسرية لرفع قضية في القضاء السويسري حيث لا تسمح القوانين في مصر بمثل تلك القضايا؛ لإلزام الشركتين بتقديم أوراق رسمية بخصوص الواقعة :" نوفارتس كان ليها مشكلة من 6 سنين في عقار معين".

ومن جانبها ردت "روش" على ذلك ـعبر مصراويـ بقولها: "تؤكد الشركة أن جميع الأبحاث العملية التي تقوم بها في مصر تخضع للقانون المصري المنظم لهذا الشأن، كما إنها تتفق تمامًا مع أخلاقيات البحث العلمي حسب المستويات العالمية، وكما ينص عليها من قبل وزارة الصحة المصرية".

وأضافت "روش" : "حصلنا على جميع التصاريح اللازمة من الجهات المختصة بوزارة الصحة المصرية لتطبيق أبحاثنا العلمية في مصر بما يُراعي تمامًا صالح المريض المصري و يخدم البحث العلمي بشكل جيد، كما أن هذه الأبحاث التي تُجرى في مصر تتم أيضًا بالتوازي مع أبحاثنا التي تُجرى في دولة المنشأ وأكثر من دولة أخرى؛ لضمان الحصول على نتائج حقيقة لكل دولة".

وأشارت الشركة إلى أن اللجوء للقضاء أمر جيد لمن يرغب فيه، مؤكدة أنه ليس لديها ما تخفيه، وأنها على استعداد تام للمواجهة القانونية لمن يدعي مخالفتها للقانون.

ومن جانبها ردت شركة نوفارتس، عبر مصراوي في وقت سابق بقولها: "نحترم القضاء ولدينا مايُثبت صحة تعاملتنا مع وزارة الصحة المصرية، فرفع المركز لقضية على الشركة أمرًا لايُعنينا بل يُعنيه هو وعليه الرجوع إلى الوزارة للتأكد من صحة تعاملتنا".

وأضافت"نوفارتس" : "نحن على علم بالتقرير الصادر عن إعلان برن و غيره حول تجارب الأدوية في مصر، هذا وقد أظهرت المراجعة الداخلية أن الإدعاءات الواردة في التقرير لا أساس لها وغير صحيحة؛ فالأدلة الموثقة تشير إلى أن شركة نوفارتس تعمل بتوافق تام مع القوانين المصرية المحلية وكذلك مع المعايير الإكلينيكية والأخلاقية العالمية وأن التجارب الاكلينيكية لنوفارتس التي أُجريت في مصر تستوفي المعايير الداخلية الصارمة كتلك المعمول بها في جميع البلدان الأخرى في جميع أنحاء العالم".

فيديو قد يعجبك: