إعلان

"الإذاعة والتليفزيون" يبحث إطلاق مسابقة لاختيار الأصوات الحسنة في تلاوة القرآن

06:04 م الثلاثاء 12 يوليه 2016

صفاء حجازي، رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي:
بحث الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وصفاء حجازي، رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون، سبل التعاون بين اتحاد الاذاعة والتليفزيون ووزارة الأوقاف في العديد من المجالات.

وأكد وزير الأوقاف، خلال اللقاء، على الدور الهام لاتحاد الاذاعة والتليفزيون في إبراز وسطية وسماحة الدين الإسلامي، من خلال برامجه وعبر شاشته وميكرفونه الإذاعي، مشيرًا إلى أن الاجتماع تطرق إلى الخطبة الموحدة، وآليات تطبيقها، وأن يكون هناك تركيز إعلامي من خلال اتحاد الاذاعة والتليفزيون لتسليط الضوء على ما تحمله الخطبة من معانى قيمة.

وأضاف وزير الأوقاف، أن اتحاد الإذاعة والتليفزيون سيقوم من خلال برامجه الدينية ومن خلال العلماء، بتفسير وتحليل مضمون الخطبة بصورة مُبسطة لتصل إلى كافة الطبقات والشرائح في المجتمع.

ومن جانبها أكدت صفاء حجازي، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، على التعاون الهام بين الاتحاد والوزارة، مؤكدة أن الاتحاد يُسهم بدور كبير في بناء فكر المسلم الصحيح من خلال برامجه الإذاعية والتليفزويونية، وأن الاتحاد سيضع كافة إمكاناته الفنية والبشرية من أجل إيصال الصورة الصحيحة للإسلام، ومواجهة الفكر المتطرف.
وأضافت حجازي، أن اللقاء تطرق إلى إقامة مسابقة دينية يتبناها اتحاد الإذاعة و التليفزيون، لاختيار الأصوات الحسنة في تلاوة القرآن والابتهالات، الهدف من المسابقة الوصول إلى الكفور والنجوع بمحافظات مصر كافة؛ للبحث عن الأصوات الحسنة لرفع الآذان، وتلاوة القرآن والابتهالات.
وتابعت "من يفوز بالمسابقة سيتم إجازته صوتيًا، ودعمه من خلال شاشة وميكرفون اتحاد الإذاعة والتليفزيون، كما سيحصل الفائزعلى إجازة من وزارة الأوقاف بترخيص لفتح كُتاب لحفظ القرآن الكريم؛ وذلك بغرض التنقيب على الأصوات الحسنة في مصر، وإتاحة الفرصة لها".

فيديو قد يعجبك: