إعلان

نيابة عن السيسي.. "إسماعيل" يؤدي صلاة الجمعة الأخيرة من رمضان في مسجد الحسين

01:15 م الجمعة 01 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

أدي المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء صلاة الجمعة الأخيرة من رمضان في مسجد الإمام الحسين بالقاهرة نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وقد ألقي خطبة الجمعة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف حيث أكد خلالها فضل وبركة ليلة القدر العظيمة من شهر رمضان الكريم.

وأوضح جمعة أن رب العزة يفتح أبواب المغفرة والرحمة فى هذه الايام التى نمر بها من الشهر الكريم، مؤكدا أن من فضائل ليلة القدر هو فتح باب العفو والمغفرة للعباد من قبل رب العباد.

واستشهد جمعة بالعديد من الاحاديث النبوية والقدسية التى أوضحت فضل شهر رمضان وليلة القدر، مشيرا إلى أن ليلة 27 من رمضان والتى نحن بصدها الليلة ربما تكون بأذن الله ليلة القدر المباركة وعليه فنحن فى حاجة إلى الدعاء.

وأوضح أن هناك شروطا لاستجابة الدعاء أولها أن يكون الأكل من الحلال وثانيها أن تأدية حقوق الناس وثالتها الأخذ بالاسباب، مؤكدا أن العشرة الأواخر من رمضان كلها عتق من النار واستجابة للدعاء فيجب علينا ان نستغل هذه النفحات المباركة طول الشهر الكريم.

كما لفت جمعة فى خطبته إلى ركن الزكاة الاساسي وخصوصا زكاة الفطر التى تجب على الصائم ومن لم يصم وكذلك على الطفل الذى يولد فجر ليلة العيد، مشيرا إلى أن إفتاء دار الافتاء المصرية بنقدية الزكاة هى من الأمور الحسن لانها أكثر فائدة ومصلحة للفقير فى هذه الايام.

وفى نهاية الخطبة دعا وزير الاوقاف بأن يعم الأمن والامان على مصر وشعبها وقيادتها وأن يعم الرخاء مصر وسائر بلاد المسلمين.

وقد حضر صلاة الجمعة الأخيرة من رمضان مع رئيس مجلس الوزراء فضيلة مفتي الديار المصرية الدكتور شوقي علام والدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية وعدد من المسئولين ولفيف من المواطنين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: