إعلان

5 وقائع "رشوة" في محافظة القاهرة خلال ثلاثة أشهر.. وتيمور: "أخطر تهديد على مصر"

12:46 م الجمعة 01 يوليه 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

ألقت الرقابة الإدارية، مساء أمس، القبض على العميد مصطفى حسين، مدير أمن ديوان محافظة القاهرة، متلبسًا بتقاضي رشوة مالية قدرها 50 ألف جنيه، وهو ما استدعى قرارا فوريا من القائم بأعمال محافظة القاهرة، اللواء أحمد تيمور، لتدارك الموقف وعدم ترك المنصب شاغرا.

تيمور كان قد أصدر قرارا منذ ما يقرب من شهر ونصف، بانتداب العميد مصطفى حسين مديرا لأمن المحافظة محل عادل نجيب الذي عاد إلى منصبه بالشئون الإدارية. وأصدر "تيمور"، قرارًا بعودة عادل نجيب مديرا لأمن ديوان عام المحافظة، على خلفية واقعة الأمس.

القائم بأعمال المحافظة الذي تولي منصبه في الرابع والعشرين من مارس الماضي، كان قد أعلنها صراحة في اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة منذ شهرين، أنه "لن يتهاون في مكافحة الفساد والقضاء عليه".

وعاد ليؤكد على نفس المضمون من جديد في اتصال هاتفي مع "مصراوي" صباح اليوم الجمعة، قائلا "الفساد أخطر تهديد على مصر.. سواءً الفساد المالي أو الإداري، لأنه يعيق الاستثمار ويعطل مصالح المواطنين ويوقف عجلة الإنتاج".

وأضاف تيمور "أنا على تواصل تام ودائم مع الأجهزة الرقابية للإبلاغ عن أية معلومة ترد إلينا في المحافظة بها شبهة فساد، وإن كانت نتطوي على نوع من أنواع الشك.. لن أتوانَ عن التستر على فاسد".

وناشد القائم بأعمال محافظة القاهرة، جميع المواطنين بالإبلاغ عن أية فساد قد يصادفهم"، مفسرا "الفساد ليس له إجراءات احترازية، ولكن كل ما يمكن فعله هو حث المواطن على التعاون الإيجابي مع المسؤولين بالإبلاغ عن أية وقائع أو شبهات فساد، لأن التعامل السلبي مع الفساد هو تشجيع له".

واختتم تيمور حديثه للمواطنين "أرجوك كن إيجابيا.. تقدم بالبلاغ وخذ حقك".

وشهدت محافظة القاهرة، خلال الأشهر القليلة الماضية، خمسة مواقف ممثالة بالقبض على مسؤول متلبسا بتقاضي رشوة، منذ تولي تيمور مهام القائم بأعمال المحافظة، خلفا لجلال مصطفى السعيد، الذي تولى حقيبة وزارة النقل في التعديل الوزاري الأخير.

ففي ٤ مايو الماضي، ألقت الرقابة الإدارية القبض على رئيس حي روض الفرج متلبساً بتقاضي رشوة 20 ألف جنيه، من أحد المقاولين نظير تسهيل حصوله علي رخصة هدم أحد العقارات القديمة والذي قام بشرائه تمهيدا لإقامة عقار جديد.

وأكد تيمور، حينها أن الجهات الرقابية داخل المحافظة تعمل بكل طاقتها لكشف الفاسدين وتقديمهم للعدالة.

وفي ٨ مايو الماضي، ألقت الرقابة الإدارية القبض على مدير إدارة الإسكان بحى الوايلي، أثناء تلقيه رشوة مالية.

وهو ما أعلنه تيمور خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، مشددا على أن "المال الحرام لا يدوم"، وأنه على اتصال دائم مع الرقابة الإدارية طوال اليوم، مؤكداً أنه يوفر لهم المعلومات للقضاء على الفساد.

وفي ١٩ مايو الماضي، ألقت مباحث الأموال العامة القبض على مدير إدارة الإسكان ومدير إدارة المحلات السابق وموظف بحي المقطم، بعد محاولتهم تسهيل إصدار ترخيص لموقع غير مرخص (قهوة) وتحويل الرخصة لمطعم سياحى 5 نجوم بميدان النافورة بالمقطم، نظير تقاضيهم رشوة لم يتم تحديدها حتى الآن.

وأكد تيمور أنه كان يتابع مع الأجهزة الرقابية منذ فترة خطوات الثلاثة أشخاص الذين تم القبض عليهم، وعندما ثبت عليهم الجريمة تم القبض عليهم، موضحا أنه لن يتهاون عن رصد واستئصال العناصر الفاسدة فى جميع الإدارات والأحياء، تطبيقاً لتعليمات رئيس الجمهورية.

فيديو قد يعجبك: