إعلان

الري: المياه وصلت لنهايات الترع وتم التغلب على كافة الشكاوى

11:13 ص الخميس 09 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

تلقى الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري تقريراً مفصلاً عن حالة الري فى جميع المحافظات، وذلك للاطمئنان على وصول المياه إلى جميع الترع الفرعية دون وجود أي عقبات تحول دون ذلك.

أوضح التقرير بأنه في ضوء متابعة جميع الإدارات المركزية للوقوف على حالة الري في المحافظات والتأكد من عدم وجود أي شكاوي من المنتفعين ، فقد أكد رؤساء الإدارات المركزية بجميع المحافظات أن حالة الري جيدة في مختلف المحافظات وقد تم التغلب على كافة الشكاوى من خلال ضخ كميات المياه اللازمة لتغذية الترع المتعبة ، الأمر الذي أدى إلى وصول المياه إلى النهايات.

وأشار التقرير إلى أن المياه المنصرفة من خلف السد العالي قد بلغت أقصى تصرف لها بجميع الأفرع الأخذة من نهر النيل مباشره بدءاً من الفرع أمام قناطر إسنا ونجع حمادي وأسيوط وفروع الوجه البحري إلى أقصى تصرف ومنسوب خلف الأفمام، وقد تم الاطمئنان على وصول المياه إلى نهايات الأفرع وتشغيل محطات الخلط على نهايات الترع للقضاء على أي مشكلة.. وجارى المتابعة المستمرة لتصرفات ومناسيب المياه من قبل جميع أجهزة مصلحة الري على مستوى الجمهورية.

كما وجه الدكتور عبد العاطي إلى استمرار انعقاد لجنة الأزمات بالوزارة حتى يتم التعامل مع كافة الشكاوى الخاصة بنقص المياه في ضوء المرور اليومي على كافة الترع والمجاري المائية ومواجهة أي اختناقات وتلبية حاجة الزراعات الصيفية أولا بأول.. وقد خصصت الوزارة خط ساخن لتلقى الشكاوى الخاصة بالمياه وذلك على رقم16827.

فيديو قد يعجبك: