إعلان

وزير الإسكان: نقل 18 وزارة كمرحلة أولى إلى العاصمة الإدارية الجديدة خلال عامين

04:13 م الأربعاء 08 يونيو 2016

وزير الإسكان مصطفى مدبولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

قال الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية ، انه عرض اليوم الأربعاء، خلال اجتماع مجلس الوزراء أهم تطورات العمل في العاصمة الإدارية الجديدة وعمليات نقل الوزارات إلى هناك و كيفية استغلال مباني الوزارات التي ستنقل إلى هناك ، لافتا إلى انه جاري حاليا نقل 18 وزارة ومقر مجلسي الوزراء والنواب إلى العاصمة الإدارية كمرحلة أولى خلال عامين من الآن .

وأضاف وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر مجلس الوزراء عرضنا بعض التصميمات للمباني الجديدة على مجلس الوزراء ، لافتا إلى انه مستخدمين العمارات الإسلامية والفرعونية في المباني الجديدة .

وأشار إلى أن هناك تصور بين وزارة الإسكان و جامعة القاهرة لإعادة استغلال منطقة قصر العيني بعد إتمام عملية النقل لتعود للوضع الأصلي كمنطقة ثقافية وتراثية ، موضحا أن التصور بها أيضا استغلال بعض الوزرات استثماريا وسوف تطرح للاستثمار لإقامة بنوك .

وأوضح أن إدارة أصول الدولة سوف تبدأ العمل بها في إطار زمني معين لجميع المباني لمعرفة فيما يتم استغلالها .. مؤكدا أن العمل في مباني الوزارات الجديدة سوف يبدأ نهاية هذا الشهر ، ولافتا إلى أن الانتهاء من مباني الوزارات سيكون بعد عامين تقريبا في 2018 ويتم نقل الوزرات بمجرد إنهاء المباني .

وأضاف ، أن من بين الوزرات التي ستنقل في المرحلة الأولى هي التربية والتعليم والتموين والعدل والتجارة والصناعة والإسكان والنقل والتنمية المحلية والخارجية.

فيديو قد يعجبك: