إعلان

"التعليم": 127 حالة غش بامتحان اللغة العربية للثانوية العامة و50 بالإنجليزي

03:32 م الأربعاء 08 يونيو 2016

الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

قال الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، إن اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء، وافق على تغيير أسلوب تداول الأسئلة والإجابات وتشكيل لجنة من ٤ وزارات من الداخلية والدفاع والعدل والتربية والتعليم لوضع خطة على المدى القصير لتغيير تداول الأسئلة والإجابات اعتبارًا من العام المقبل، فيما يتعلق بامتحانات الثانوية العامة.

وأضاف الشربيني - خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء - أن الحكومة وافقت أيضًا على تغيير أسلوب الامتحانات وأسلوب القبول بالجامعات، على أن يتم مراجعة النسب لامتحان اللغة العربية هذا العام للثانوية العامة ومقارنة هذه النسب بالسنوات السابقة.

واستعرض وزير التربية والتعليم - خلال اجتماعه - كافة الإجراءات التي اتخذتها الوزارة قبل امتحانات الثانوية العامة لتأمينها، لافتًا إلى أنه تم رصد 127 حالة غش اليكتروني بمادة اللغة العربية بالثانوية العامة وتم إحالتهم للتحقيق، وتم ضبط 50 حالة في مادة اللغة الانجليزية بلغت بأجهزة إليكترونية حديثة.

وأكد الوزير، أنه سيتم إحالة كافة المتورطين في تسريب الامتحانات أو من ثبت تورطها بحالات غش داخل اللجان للنيابة العامة، ومواجهة غرامة 50 ألف جنيه، والحبس 3 سنوات للجرائم المتعلقة بالامتحانات.

فيديو قد يعجبك: