إعلان

وزيرا النقل والتموين يبحثان تفعيل منظومة نقل البضائع بالسكك الحديدية والنقل النهري

10:28 ص الأربعاء 08 يونيو 2016

قطار نقل البضائع

القاهرة- (أ ش أ):

اجتمع الدكتور جلال سعيد وزير النقل، مع الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، بمقر وزارة التموين لمتابعة إجراءات تفعيل وتنشيط منظومة نقل البضائع بالسكك الحديدية والنقل النهري من موانئ دمياط والإسكندرية إلى باقي المدن المصرية.

وقال سعيد - في تصريح له اليوم الأربعاء - إن نقل البضائع عبر السكك الحديدية والنقل النهري يقلل الازدحام على الطرق البرية التي تتكلف مبالغ باهظة لصيانتها نتيجة المرور الكثيف لسيارات نقل البضائع الثقيلة.

وأضاف أن الاجتماع استعرض معدلات نقل البضائع من ميناء دمياط عبر النقل النهري والسكك الحديدية والإجراءات الخاصة بتفعيل عمليات نقل البضائع والحلول المقترحة لبعض المعوقات التي تم استعراضها فيما يخص شحنات القمح والسكر.

من جانبه، أعرب الدكتور خالد حنفي أن الهدف من الاجتماع هو العمل على تحقيق نجاحات للاقتصاد المصري وزيادة المنقول من السلع التموينية عبر السكك الحديدية والنقل النهري، بهدف نقل بضائع أخرى بخلاف السكر والقمح عبر النقل النهري والسكك الحديدية.

يشار إلى أن نقل البضائع على المستوي القومي يتوزع بواقع 0.2% بواسطة النقل النهري و1.6 % بواسطة السكك الحديدية وأكثر من 98% بواسطة سيارات النقل على الطرق، وهذا الأمر يمثل خطورة بالغة على شبكة الطرق وإهدار لطاقات السكك الحديدية والنقل النهري المتوفرة بالفعل ولا تستغل بالرغم من الاستثمارات الباهظة التي تم إنفاقها.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: