إعلان

نور فرحات مهاجمًا وزير الثقافة: جوائز الدولة التقديرية تُمنح بـ"جبر الخواطر"

10:13 م الإثنين 06 يونيو 2016

الفقيه الدستوري محمد نور الدين فرحات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

انتقد الفقيه الدستوري محمد نور الدين فرحات، عضو المجلس الأعلى للثقافة، منح المستشار عبد المجيد محمود والدكتورة ليلي تكلا لجوائز الدولة التقديرية هذا العام، مؤكدًا أن العلاقات الشخصية وما وصفه بـ"جبر الخواطر" تدخل في منح تلك الجوائز.

وعلق فرحات، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلًا: "النائب العام السابق في عهد مبارك المستشار عبد المجيد محمود فاز هذا العام بجائزة الدولة التقديرية في العلوم الاجتماعية ومع كل الاحترام والتقدير لسيادته فلم يعرف عنه إسهاما بارزا في هذه العلوم".

وأضاف: "في العام الماضى فاز الشيخ أحمد عمر هاشم رئيس اللجنة الدينية السابق بالحزب الوطنى بجائزة النيل (الجائزة الأرفع) في العلوم الاجتماعية رغم أن تخصصه في علم سند الحديث أبعد ما يكون عن هذه العلوم وإذا اعتبرنا علم الحديث من العلوم الاجتماعية فهل من الممكن اخضاعه لمناهج هذه العلوم".

وتابع: "في هذا العام اقتنصت الدكتورة ليلى تكلا الجائزة ( ولا أريد إن أفيض) من السيدة العظيمة نعمات أحمد فؤاد، وهذه جوائز دولة وليست جوائز علاقات شخصية ورجاءات وجبر خواطر".

واقترح فرحات الحل، قائلًا: "الحل أن يقتصر قرار منح الجوائز على قمم أهل الخبرة والاختصاص وأن يقلص عددهم وأن تكون أسماؤهم سرية وألا يعرف عنهم قبول وساطة".

وأضاف "طالبنا بذلك سنوات وسنوات ولكن الدولة لا تريد، الوزير الحالى كان في مقدمة من ينتقدون في كتاباتهم أسلوب منح الجوائز عندما كان صاحب قلم لا صاحب سلطة، وأخشى أن استطرد"- في إشارة منه غلى وزير الثقافة حلمي النمنم.

فيديو قد يعجبك: