إعلان

"شاومنج" تتعهد بتسريب امتحان الإنجليزي قبل اللجنة بـ40 دقيقة: "نمتلك النسخ الثلاثة"

08:59 م الإثنين 06 يونيو 2016

تسريب امتحان الإنجليزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

زعمت صحفة "شاومنج بيغشش ثانوية عامة"، مساء اليوم الاثنين، امتلاكها النسخ الثلاثة من امتحان مادة المادة الإنجليزي والمقرر غدًا الثلاثاء، مشيرة إلى إنها "ستُسربه قبل موعده بـ 40 دقيقة".

وكتب الصفحة "الامتحان بالإجابة هينزل بالضبط الساعة 8:20 صباحًا قبل الامتحان به 40 دقيقة لآن لو إحنا نزلنا الامتحان دلوقتي الوزارة هتحط البديل وإحنا معانا 3 امتحانات بنماذج الإجابات هنتاكد أي واحد الناس هتمتحن فيه و هنزله سؤال وإجابة وأنت بس احفظ على السريع و الموضوع كله خلص".

وسبق لتلك الصفحة تسريب امتحان اللغة العربية، والتربية الدينية ولكن قامت وزارة التربية والتعليم بإلغاء الامتحان الثاني وتأجيله ليوم 29 الشهر الجاري.

وقررت نيابة الوراق، برئاسة المستشار مصطفى توفيق، الاثنين، حبس أدمن صفحة "شاومينج" على فيسبوك، أربعة أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بنشر الأسئلة الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، والغش طبقا لمواد الاتهام الموجودة بالقانون 101 لسنة 2015، الخاص بتنظيم الامتحانات.

وتسلمت النيابة بمعرفة المستشار محمد حامد وكيل أول النيابة، تحريات الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، والتي أثبتت تورط المتهم "أحمد أ." 19 سنة طالب بإحدى المعاهد العليا، في إنشاء وإدارة الصفحة المشار إليها، وتطابق الارقام التعريفية لجهاز الحاسب وشريحة التليفون الخاصين به، مع نفس الأرقام المستخدمة في إدارة صفحة الفيس بوك "شاومينج".

وأنكر المشتبه فيه أمام النيابة قيامه بأي من التهم المنسوبة إليه، وأنه لم يعكف على تسريب الامتحانات على الإطلاق، بل اقتصر نشاطه على نشر مذكرات وملازم لزملائه، للاستفادة منها في مذاكرتهم.

وجاء في التحقيقات الأولية "أحمد. ح"، مقيم بدائرة قسم الوراق بإدارة صفحة على موقع فسبوك تحت اسم "شاومينج" تقوم بنشر تسريبات لامتحانات الثانوية العامة والأزهرية، ونماذج الإجابات الخاصة بها، وترويج صور تحتوى على أسئلة وإجاباتها لامتحانات مراحل دراسية مختلفة للطلاب حتى يتسنى لهم الغش والحصول على الإجابات فضلاً عن القيام بالإعلان عن أجهزة إلكترونية لسماعات تليفون محمول يمكن استخدامها داخل لجان الامتحانات في عملية الغش لصغر حجمها.

يذكر أنه يوجد عدة صفحات على موقع التواصل الاجتماعي بنفس الاسم وكلها تنشر تسريبات لامتحانات الثانوية العامة.


image001

فيديو قد يعجبك: