إعلان

الوطنية لحقوق الانسان تكرم رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة

10:45 ص الإثنين 06 يونيو 2016

القاهرة - (أ ش أ)

أهدت المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الانسان برئاسة المستشار محمد عبد النعيم درع حقوق الإنسان للواء أركان حرب كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة تكريما له على جهوده المبذولة فى تحقيق التقدم والرخاء للمواطن المصرى .

وعبر عبد النعيم فى تصريحات خاصة لوكالة انباء الشرق الاوسط اليوم عقب التكريم عن سعادته للقاء اللواء كامل الوزير ووصفه "بوزير السعادة" لإنجازه المشروعات القومية المصرية بدقة وكفاءة منقطعة النظير فى أقل وقت وفى ظروف اقتصادية صعبة وبأعلى جودة علاوة على تنفيذ كافة المشروعات على التوازى فى سباق مع الزمن وتحدى الأبطال لوضع مصر فى مصاف الدول المتقدمة ولتنفيذ مقولة الرئيس عبد الفتاح السيسى بأن مصر ستكون قد الدنيا.

و قال عبد النعيم إن لقاءه مع اللواء الوزير تناول المشروعات القومية العملاقة وربطها بحقوق الإنسان الأولية وهى حق العمل والغذاء والإسكان والتعليم والصحة والتى يجب السعى لتحقيقها أولا لأهميتها القصوى.

وأشار إلى أنه تطرق إلى مشكلات جنوب مصر وكيفية تدخل القوات المسلحة فى تعمير وبناء وإعادة هيكلة البنية التحتية لمحافظات الجنوب خاصة وأنها لم تحظ باهتمام الدولة فى العهود السابقة مما أدي إلى تزايد الهجرة الداخلية وأصبحت من المحافظات الطاردة والتى أدت بدورها إلى فقدان التنمية الزراعية وأصبحت مصر من الدول المستوردة للغذاء بعدما كان اكتفاء مصر ذاتيا مشيدا فى نفس الوقت بالبرامج والخطط الموضوعة حاليا لعودة مصر كدولة زراعية صناعية من الطراز الأول بها اكتفاء ذاتى لكافة المحاصيل الاستراتيجية.

وأضاف عبد النعيم ان اللواء الوزير عبر عن سعادته بوجود منظمات مجتمع مدنى فاعلة تحقق التنمية المستدامة على ارض الواقع وتقف بجوار المصريين وتساهم فى رفع الوعى بقضاياهم علاوة على تفهم المجتمع المدنى للظروف الاقتصادية التى تمر بها بلدنا الغالية .

ونقل عن اللواء الوزير قوله ان مصر في سنوات قليلة ستكون من أقوي دول الشرق الأوسط فى كافة المجالات لأننا نقوم بالعمل تنمويا وعسكريا على حد سواء بمعدلات لم يسبق العمل بها طوال العهود السابقة ، كما أننا نضع نصب أعيننا المواطن محدود الدخل والفئات التى تم تهمشيها سابقاً ونتعامل مع كل المصريين بحقوق المواطنة فلا تفرقة بين لون او جنس او دين او منطقة فالكل سواء لهم نفس الحقوق وعليهم نفس الواجبات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: