إعلان

لجنة الإدارة المحلية بالنواب تناقش ازمة الحرائق فى مصر

07:30 م السبت 04 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد على :

طالب النائب عبد السلام الشيخ، عضو مجلس النواب، بضرورة تفعيل دور الوحدات المحلية فى الشارع المصرى فى الإِشراف على أجهزة الحماية المدنية للتغلب على الحرائق التى تتسبب فى كوارث قائلا :"أطالب بمشاركة الوحدات المحلية فى الإشراف على أجهزة الحماية المدنية مع وزارة الدخلية".

جاء ذلك فى إجتماع لجنة الادارة المحلية اليوم السبت، برئاسة احمد السجينى، مؤكدا ضرورة الدعم الكامل لأجهزة الحماية المدنية، من قبل الدولة المصرية، وأيضا الشعب المصرى.

من جانبه قال النائب على عتمان، عضو مجلس النواب:" للآسف مش بنتعلم من الحرائق التى تحدث فى الشارع المصرى متسائلا:" من هو المتسبب فى أزمة الرويعى الأخيرة؟"، مؤكدا على أننا فى حاجة إلى تضامن وجود رؤية مشتركة بين وزارة الداخلية ووزارة التنمية المحلية للتغلب على حوادث الحرائق فى الشارع المصرى

و قال النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، أن مؤسسات الدولة لا يوجد بها معدلات للآمان، وبها حالة تدنى كبيرة، مشيرا إلى أن مؤسسات الدولة فى حاجة إلى دعم كبير فى إطار معدلات الآمان.

وأَضاف:" شهدت بنفسى حريق الصوت والضوء الذى حدث بدائرتى وهذا المكان لم تكن به أى معدلات للآمان"، مؤكدا على أننا فى حاجة لوضع رؤية خاصة برفع معدلات الآمان، مشيرا إلى أن المحلات الغير مرخصة فى الشارع المصرى من أسباب ارتفاع معدلات الحرائق فى الشارع المصرى.
وأتفق معه النائب محمد الفيومى، بتأكيده على أنه بعد انتشار ظاهر الحرائق فى الشارع المصرى، ظن أن الأمر مؤامرة كبيرة من الخارج ضد مصر، مشيرا إلى أن إصدار المحلات والمبانى الغير مرخصة سبب من أسباب هذا الأمر نظرا لعدم مطابقتها مطالبا بتعديل فى قانون الحماية المدنية لأن العقوبات لا تتناسب مع الوقائع.

فيديو قد يعجبك: