إعلان

التعليم تشرح لطلاب الثانوية: ماذا تفعل ليلة الامتحان؟.. والتليفزيون المصري يعلن مفاجأة

04:06 م السبت 04 يونيو 2016

الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة، المقرر بدءها، غدًا الأحد، بالنسبة لطلاب النظام الحديث، تقدم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عددًا من المساعدات التي تمكن الطلاب من الاستعداد للامتحانات بشكل أفضل.

فمن خلال الموقع الالكتروني للوزارة، تم إتاحة نماذج لامتحانات الثانوية العامة تتضمن: امتحانات عامي 2014 و2015، بالإضافة إلى امتحانات السودان لعام 2016، مرفقة بنماذج الإجابة.

ويمكن الوصول إلى نماذج الامتحانات من خلال الرابط التالي:

http://moe.gov.eg/exams_2016/index.html .

كما انتجت الوزارة، عددًا من حلقات المراجعات النهائية، في شكل "فيديو"، يمكن الوصول إليها من خلال الرابط التالي:

https://www.youtube.com/playlist?list=PLTeMbggL4deEFJxtthDpC-vl8UvmXLjue .

وفي سياق متصل، تبث قناة النيل التعليمية، عددًا من حلقات المراجعات النهائية لطلاب الصف الثالث الثانوي، ومن المقرر إذاعة مراجعات مادة اللغة العربية، اليوم السبت.

ومن جانبه، قال مصطفى محمود، نائب رئيس القنوات المتخصصة بالتليفزيون المصري، والمشرف على قطاع القنوات التعليمية، إن 90% من أسئلة المراجعات التي تقدمها القنوات التعليمية، يأتي منها امتحانات الثانوية العامة.

ونصح محمود، خلال تصريح خاص لـ"مصراوي"، طلاب الثانوية العامة، بمتابعة القنوات التعليمية ليلة الامتحان، مشيرًا إلى أن معلمي القنوات التعليمية الذين يضعون المراجعات، معتمدين من الوزارة، وعلى مقربة من مستشاري المواد التعليمية، ما يجعلهم على دراية بآخر المستجدات ومواصفات الامتحانات.

ولفت إلى أن الأسئلة التي يتم تقديمها من خلال قناة النيل التعليمية، موضوعة من قبل وزارة التربية والتعليم، مشيرًا إلى أنه سيتم عرض 4 ساعات مراجعة، اليوم السبت، لمادة اللغة العربية التي يؤديها الطلاب، غدًا الأحد، من الساعة الرابعة عصرًا، وحتى الثامنة مساءً.

وقال المشرف على قنوات النيل التعليمية، إن معلمي القنوات التعليمية، لا يطلعون على أسئلة الامتحانات إطلاقًا، ولكنهم يعرفون الأفكار التي توضع على أساسها الأسئلة، فقد تختلف صياغة الأسئلة التي تأتي بالامتحان، ولكن الأفكار لا تختلف.

ووعد محمود الطلاب: "اللي هيتابع نماذج الامتحانات النهاردة هيرتاح كتير بكرة في الامتحان، دي مش أول مرة".

ويمكن للطلاب متابعة مراجعات قناة النيل التعليمية، من خلال التردد 11747 افقي، على قمر "النايل سات"، بمعدل ترميز 25700.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان