إعلان

مجلس النواب يوافق على منحة صينية لمصر بـ31,5 مليون دولار

03:46 م السبت 04 يونيو 2016

الدكتور علي عبد العال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي: 

وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، على قرار رئيس الجمهورية رقم 22 لسنة 2016 بشأن الموافقة على اتفاقية منحه التعاون الاقتصادي والفني بين حكومتي مصر والصين، الموقعة في القاهرة بتاريخ 16نوفمبر2015.

وتضمن القرار الموافقة على منحه لا ترد إلى حكومة مصر، بمبلغ قدره 200 مليون يوان صيني رنميبي، أي ما يعادل 31،5 مليون دولار أمريكي، من الجانب الصيني؛ وذلك للقيام بتمويل تنفيذ مشروع إنشاء مركز تجميع وتكامل واختبار الأقمار الصناعية، بالإضافة إلى دراسة مشروع مكافحة التصحر وتنفيذه، وأية مشروعات يتفق عليها الجانبان لاحقًا.

جاء ذلك بعدما استمع المجلس لرأي اللجنة الاقتصادية المختصة، والذي أكد أن الاتفاقية المعروضة تعد خطوة على طريق دعم العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والصين، الأمر الذي ينبغي العمل على تعظيمة فى المستقبل، لما للصين من أهمية كبيرة في القطاع السياسي والاقتصادي على الصعيد الدولي، كما أن لديها خبرات كبيرة في النواحي الاقتصادية سوف يستفيد منها الاقتصاد المصري، كما أن مثل هذه الاتفاقيات تعد شهادة ثقة في الاقتصاد المصري، وقدرته على التعافى وعودة مصر إلى مكاناتها الطبيعية.

وأثناء المناقشة رأى النائب هانى أباظة، عضو مجلس النواب، أن الاهتمام بقطاع الأقمار الصناعية أمر مهم، قائلًا: "علينا إعداد كوادر جديدة في هذا القطاع".

فيديو قد يعجبك: